الإثنين 5 اغسطس 2024

محافظ مطروح يؤكد أهمية مشاركة المرأة في الانتخابات الرئاسية

11-3-2018 | 16:56

أكد اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، أهمية دور المرأة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وضرورة مشاركتها الفعالة النابع من حسها الوطني كعادتها في جميع الانتخابات السابقة، مع ضرورة توعيتها بأهمية مشاركتها السياسية في هذه الفترة الحاسمة في تاريخ مصر، لما تمثله الانتخابات من أهمية تعكس الوعي السياسي لحراس البوابة الغربية الذين يثبتون وطنيتهم في المحافل الدولية كافة. 
جاء ذلك خلال المؤتمر الحاشد الذي نظمته مديرية التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة، في قصر ثقافة مرسى مطروح، للتوعية السياسية بأهمية مشاركة المرأة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ورفع الوعى السياسي لها بأهمية دورها في الفترة المقبلة، للحفاظ على المكتسبات التي حصلت عليها المرأة.
وقال المحافظ، إن العالم بأكمله يراقب هذه الانتخابات، لذلك يجب أن نثبت للجميع أن مصر تتغير بأيدي أبنائها، وأن صوتك أمانة للحفاظ على الاستقرار والمكتسبات التي حصلنا عليها في الفترة السابقة، منوها بأهمية دور المرأة داخل أسرتها في الحث على النزول والمشاركة.
وأشار إلى أن المحافظة ستقدم كل الدعم والتيسيرات وتوفير وسائل المواصلات لنقل الناخبين بكافة القرى والتجمعات البعيدة في الصحراء إلى مقار انتخابهم والعودة بما يتماشى مع عادات وتقاليد المرأة البدوية وتقديمه لكافة الدعم لإنجاح العملية الانتخابية.  
من جانبها، أكدت مسئولة المرأة بمجلس الحكماء في المحافظة الدكتورة تهاني سعيد، أهمية ودور المرأة في الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وعدم الاستهانة بأي صوت انتخابي مع تأكيد ضرورة المشاركة الفعالة والإيجابية. 
بدورها، أعربت مقرر المجلس القومي للمرأة بالمحافظة الدكتورة سليمة عبد الرحيم، عن شكرها لمحافظ مطروح لدعمه الدائم للمرأة، وتذليله لكافة العقبات لها وعلى النهضة التنموية والمشروعات العملاقة التي تحدث على أرض مطروح والتي تعود بالخير على كافة أبناء المحافظة.