الثلاثاء 11 يونيو 2024

محافظ القاهرة يوجه بمنع استخدام الخراطيم في ري الحدائق

أخبار11-3-2018 | 17:03

 أكد محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، على الدور المهم للمشاركة المجتمعية فى إنجاز الخطط التنموية التى تنفذها المحافظة، مشيرا إلى أن المحافظة تلقت تبرعات بقيمة 190 مليون جنيه العام الماضى مساهمة مجتمعية من رجال الأعمال والبنوك والشركات والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني.


وقال محافظ القاهرة فى ختام اجتماع المجلس التنفيذى الذى عقد اليوم بديوان عام المحافظة ، إن المحافظة تحتاج إلى جهد كبير لكى نعيدها الى رونقها، لذلك لابد من المشاركة المجتمعية الجادة.


ولفت عبدالحميد إلى الحالة المتدهورة لشارع عباس العقاد واحتياجه من 15 إلى 20 مليون جنيه للتطوير وبه محال وبنوك كثيرة لابد أن تساهم فى تطوير الشارع، موجها بعمل دراسة لتطوير الشارع ووضع نسب المشاركات المجتمعية من المحال والشركات والبنوك الموجودة بالشارع، كلا على حسب دخله .


ووجه محافظ القاهرة كذلك المهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، واللواء محمد سلطان رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة، بتركيب صنابير المياه "الفيمتوسل"، فى الحدائق، كما وجه بمنع استخدام الخراطيم في الري والاكتفاء بالرشاشات والتنقيط فقط لتوفير استهلاك كميات المياه المهدرة.


وكشف المهندس مصطفى الشيمى، رئيس شركة مياه الشرب بمحافظة القاهرة، أن الشركة تدرس الآن استخدام حنفيات "الفيمتو سل"، كبديلة لصنابير المياه العادية، وذلك من أجل ترشيد استخدام المياه نظرا لما تمر له الدولة من مشاكل فى مياه الشرب ووجود شح كبير بها..لافتا إلى أن الشركة تدرس تعميمها بشكل أولى فى المصالح الحكومية والمدارس والمساجد والدواوين الحكومية، وبعد ذلك يتم تطبيقها تدريجيا فى المنازل بمختلف أحياء العاصمة، وذلك بعد انتهاء دراسة تطبيقها.