الأربعاء 26 يونيو 2024

"نيويورك بوست": خطر إيران النووي لا يزال مستمرا

11-3-2018 | 17:50

ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية أن الخطر الذي تشكله إيران بسبب برنامجها النووي لا يزال مستمرا، بل أن الاتفاق النووي بين القوى الدولية وطهران لم ينجح في وقف تطوير الأخيرة للبرامج النووية أو حتى وقف تصميمها على البقاء داخل المعركة.

وأشارت الصحيفة في افتتاحيتها ،المنشورة على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد ، إلى أن الأسبوع الماضي شهد عددًا من التطورات المهمة التي ألقت الضوء على التهديد لاستقرار العالم بسبب التطور الصاروخي لطهران، وهو الأمر الذي تجاهله الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه أثناء فترة إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

وأوضحت الصحيفة أن وكالة الاستخبارات الدفاعية في وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون" أبلغت لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ بأن إيران طورت بنجاح نظاما روسيا مضادا للطائرات، بما يمثل تطورا كبيرا في القدرات لديها، وأن هذا الأمر يعني أن إيران تمتلك حاليا "صاروخ أرض-جو طويل المدى يعمل بمرونة".

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن إدارة الرئيس دونالد ترامب جعلت من كبح برنامج الصواريخ الباليستية الإيرانية شرطا أساسيا لاستمرار الاتفاق النووي، غير أن طهران لا تزال تصر على تحديها ووقوفها في وجه العقوبات.