الأحد 16 يونيو 2024

«عرفات»: لدينا استراتيجية واضحة لتطوير منظومة السكك الحديدية

أخبار12-3-2018 | 10:47

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل أن الوزارة  لديها استراتيجية واضحة لتطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية، مشيرًا إلى أنه جارٍ حاليًا العمل في مشروعات مختلفة بقيمة استثمارية تقدر بـ٥٥ مليار جنيه.

وأشار وزير النقل إلى أنه يتم تجديد وتطوير الشبكة الحالية وإنشاء خطوط جديدة مثل مشروعات القطار السريع "العين السخنة /العلمين"، ومونوريل ٦ أكتوبر، ومونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك القطار السريع من أكتوبر إلى أسوان. 

وأضاف وزير النقل، أن اللجنة العليا المشكلة من وزارتي  والنقل والإسكان، أعلنت عن قائمة التحالفات والشركات العالمية المؤهلة للتقدم بعروضها الفنية والمالية والتمويلية؛ لتنفيذ مشروعي القطار السريع "العين السخنة - العلمين الجديدة"، ومونوريل "العاصمة الإدارية الجديدة – مدينة نصر"، و"6 أكتوبر - الجيزة"،  لافتًا إلى أن تقدم كبرى الشركات العالمية يعكس أمرين مهمين، الأول، هو الثقة في مناخ الاستثمار بمصر، وما ينفذ بها من مشروعات، والثاني، أهمية هذين المشروعين، فى إحداث التنمية، والتخطيط الجيد لهما. 

 جاء ذلك خلال كلمة وزير النقل، في  فعاليات مؤتمر السكك الحديدية بالشرق الأوسط ٢٠١٨  في دورته الثانية عشرة، المقام في  دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة؛  وذلك  بحضور مكثف من وزراء نقل ومواصلات دول خليجية، وعربية، وعالمية.