الخميس 27 يونيو 2024

صلاح: أسعى لاقتناص لقب الهداف.. ولهذا السبب أغير أسلوب لعبي

12-3-2018 | 11:01

كشف النجم الدولي المصري، محمد صلاح، لاعب وسط مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، عن طريقة وأسلوب لعبه خلال الموسم الجاري، مؤكداً أنه لا يفرق معه اللعب كمهاجم صريح أو كجناح أيمن.

 

وقال صلاح في مقابلته مع جيمي كاريجار عبر شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: أحب الاندفاع إلى العمق لسببين، أولا أن هذا يجعلني ألعب أقرب للمرمى، وثانيا لأني بهذه الطريقة أجذب معي انتباه أحد المدافعين فأترك مساحة لمن يأتي خلفي.. اعتدت في مسيرتي اللعب ناحية اليمين، لكن مع كلوب "الزعيم" ألعب أكثر في العمق لأنه يبحث معي عن الأهداف

 

وأضاف أفضل لاعب في أفريقيا: حين أندفع للعمق إما أحصل على الكرة وبالتالي فرصة تسجيل أو يخلق تحركي مساحة لتشامبرلين بالجبهة اليمنى، ليرسل عرضيات تخلق لليفربول فرصة تسجيل، في النهاية كل شيء يعتمد على المباراة وظروفها، وأحيانا يطلب مني المدرب البقاء على الجناح حتى أفتح مساحة لتشامبرلين بحيث يندفع هو في العمق.

 

واستفسر كاريجار من صلاح عن تحركاته مؤكداً أنه يحتاج مساحات في الملعب، قائلا: أحيانا يتم اتهامك بأنك لا تنجح إلا لو تركك الخصم تركض بدون رقابة.. ليرد صلاح باسماً: أنا لاعب سريع وبالتالي بالتأكيد أحب استخدام سرعتي وهذا لا يحدث إلا في وجود مساحات، لكن في مباريات كثيرة لا تجد مساحات مثلما حدث ضد توتنهام وإيفرتون، وعلى من يرغب في الفوز بلقب الهداف التعامل مع هذا.

 

وتابع: لنكن واقعيين الكل يعلم أني سريع الآن بالتالي يتم تقليص المساحات أمامي، ولهذا عليّ من وقت لآخر تغيير أسلوب لعبي، حاليا أعمل كثيرا في التدريبات على تغيير طريقة إحرازي للأهداف وهذا الأمر يجعلني أتطور كثيرا جدا.

 

واستفسر كاريجار من صلاح عن طريقة لعبه بجانب زميليه فيرمينيو وماني داخل المعلب فقال: "فرمينيو هو رأس الحربة لكني أراه كثيرا يلعب كمهاجم وهمي ويتركك أنت وساديو ماني تدخلان للعمق وتصبحان ثنائي هجوم ليفربول.. ورد صلاح: هذا الأمر نتدرب عليه كثيرا مع كلوب.. ويورجن يتحدث كثيرا جدا في هذا الموضوع.

 

وقال صلاح عن سعيه للحصول على لقب الهداف: نعم بالطبع أسعى لذلك وسبب من أسباب سعادتي الكبيرة بالأرقام التي أحققها أنافس دوما مهاجمين مثل هاري كين وروميلو لوكاكو ويعتبران من أفضل مهاجمي إنجلترا في السنوات الأخيرة.. اليوم أنا أنافس مهاجمين وأنا أصلا جناح وهذا أمر رائع جدا.. ليقاطعه كاريجار ويسأله هل فعلا لازلت ترى نفسك جناحا؟.. وجاء رد صلاح في ختام المناقشة الفنية: انظر لنا فيرمينيو هو المهاجم وأنا وساديو على الجناح، وأريد توجيه الشكر لهم ولكلوب كثيرا، على المستوى الشخصي فرمينيو وماني رائعان يحاولان مساعدتي خاصة منذ أصبحت منافسا على لقب الهداف.. يتركوني حتى أسدد ركلات الجزاء.


    الاكثر قراءة