الثلاثاء 14 مايو 2024

دراسة: الاستلقاء في حوض استحمام ساخن يعادل المشي لمدة 30 دقيقة

الهلال لايت12-3-2018 | 12:13

كشفت دراسة أجراها باحثون من جامعة "لوبورو" البريطانية، أن الاستلقاء والاسترخاء في حوض استحمام ساخن يحرق الكثير من السعرات الحرارية مثل التي يحرقها الجسم خلال ممارسة رياضة السير لمدة 30 دقيقة، بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

شارك في الدراسة 14 شخصًا طلب منهم أن يذهبوا في جولة لمدة ساعة بدراجتهم الهوائية وبعد ذلك يستلقون في حوض استحمام درجة حرارته 40 مئوية.

وجد الباحثون أن ركوب الدراجات يحرق المزيد من السعرات الحرارية ولكن الاسترخاء في حوض استحمام ساعدهم في أن يحرقوا أيضًا 130 سعر حراري  وهو نفس المقدار الذي يحرقه الجسم عند السير لمدة 30 دقيقة.

وأرجع العلماء السر في ارتفاع درجة حرارة الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية، وراقب العلماء نسبة السكر في دم المشاركين لمدة 24 ساعة، وما اكتشفوه كان مذهل بالإضافة إلى حرق السعرات الحرارية فساعد الحمام الساخن على انخفاض نسبة السكر على عكس ركوب الدراجات.

يستخدم عملية "التسخين السلبي" كعلاج في فنلندا وكانت قد أشارت دراسة نشرت عبر مجلة " JAMA Internal Medicine" إلى أن الجلوس في "الساونا" يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air