السبت 15 يونيو 2024

الجيش السوري يستعيد السيطرة على بلدة «أفتريس» بالغوطة الشرقية

12-3-2018 | 13:55

 استعادت قوات الجيش السوري، اليوم الإثنين،السيطرة الكاملة على بلدة أفتريس في الغوطة الشرقية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا"، أن وحدات من الجيش السوري استعادت السيطرة على قرية أفتريس بشكل كامل بعد اجتثاث آخر تجمعات إرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" والمجموعات التابعة له .

وأضافت أن الجيش السوري قام بتأمين خروج عدد من العائلات المحتجزة لدى التنظيمات الإرهابية على محور مديرا في الغوطة الشرقية، فيما واصل الإرهابيون منع المدنيين من الخروج عبر ممر "جسرين - المليحة"؛ تمهيدًا لنقلهم إلى مراكز الإقامة المؤقتة بريف دمشق.

وذكرت "سانا" أن وحدات من الجيش العاملة على محور مديرا في القطاع الأوسط بالغوطة تمكنت من تأمين خروج عدد من العائلات ونقلهم باتجاه إدارة المركبات في حرستا ومن ثم إلى مراكز الإقامة المؤقتة .

فيما منعت التنظيمات الإرهابية المدنيين من الخروج عبر ممر "جسرين - المليحة" الذي افتتحته الحكومة السورية، حيث أفادت "سانا" بعدم خروج أي مدني من الممر منذ يوم الخميس الماضي.

كما أشارت "سانا" إلى أن التنظيمات الإرهابية لا تزال تمنع العائلات حتى من الاقتراب من الممر في بلدة جسرين وتهددهم بالقتل وذلك بعد أقل من 24 ساعة على قيامها بإعدام شخصين بسبب تحريضهما الأهالي على مقاومة المجموعات الإرهابية ومغادرة البلدة بالقوة.