الخميس 4 يوليو 2024

الرئيس السيسي يستقبل «كأس العالم» في الاتحادية.. الخميس

أخبار12-3-2018 | 15:00

صرحت مصادر مسؤولة بمطار القاهرة الدولى بأن "كأس العالم" لكرة القدم سيصل القاهرة الخميس المقبل، في إطار جولته بالدول المتأهلة لنهائيات البطولة التي تستضيفها روسيا صيف 2018 الجاري، حيث أنه من المفترض أن تتوجه البعثة المصاحبة لكأس العالم فور وصولها إلى قصر الاتحادية، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

الكأس سيأتي من ساحل العاج "كوت ديفوار"، ليحل ضيفا على مصر ثم من المقرر أن يغادرها إلى نابولي فى إيطاليا، في مستهل جولة أوروبية سريعة، قبل أن يقطع آلاف الأميال ليحط فى الأرجنتين.

 

يذكر أن جولة كأس العالم ستشمل زيارة 91 مدينة فى 51 بلدا بـ6 قارات، بهدف منح الملايين من محبي كرة القدم في أنحاء العالم فرصة الاستعداد لأكبر بطولة عالمية ينتظرها الجميع، والتي تنطلق في روسيا خلال يونيو 2018.

 

وأضافت المصادر أن اجتماعا مهما سيُعقد غدا الثلاثاء، وذلك  بحضور عدد من المسؤولين في مطار القاهرة الدولي، ومسؤولين من  وزارة الشباب والرياضة، والشركة الراعية للحدث، ومنظمي الزيارة، لوضع اللمسات النهائية لمراسم استقبال "كأس العالم" الذى يصل على متن طائرة خاصة عبر صالة 4 بالمطار.

 

هذا وتهدف الزيارة لإتاحة الفرصة لمشجعي كرة القدم المصريين لمشاهدة الكأس، الذى يعد أكبر جائزة في بطولات كرة القدم في العالم، وأيضا للاحتفال بتأهل مصر للمونديال بعد غياب 28 عاما.