الجمعة 21 يونيو 2024

رئيس"دفاع النواب" يؤكد ضرورة إحكام السيطرة ومكافحة الإرهاب وجرائم تقنية المعلومات دعما للأمن القومي

13-3-2018 | 13:52

أكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب كمال عامر أهمية تأمين المعلومات ومواجهة مخاطر استخدام الإرهابيين لشبكة الإنترنت ووسائل التكنولوجيا الحديثة وضرورة إحكام السيطرة ومكافحة جرائم تقنية المعلومات دعما لتحقيق الأمن القومي.

وقال عامر ، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الاثنين، : "إن لجنة الاتصالات وتكنولوجيا بمجلس النواب تناقش حاليا مشروع قانون مقدما من الحكومة حول الجرائم الإلكترونية وتقنية المعلومات وسبل ووسائل مواجهتها ومنع انتشارها لإحكام السيطرة والتأمين" .. مؤكدا على حرية التعبير وعدم المساس بالحريات والحقوق الشخصية للمواطني..ومشددا على ضرورة مواجهة محاولات التخريب والإرهاب.

وأشار إلى أن العملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018" تشارك بها كافة القوات المسلحة على مختلف المحاور ومن وزارة الداخلية وتستهدف حماية مصر والمواطنين من شرور الإرهاب وتهيئة الأجواء للتنمية وتطهير أرض مصر من الإرهاب.

وقال إنه بالتوازي مع العمليات العسكرية تم الشروع في تنمية سيناء بتكلفة 275 مليار جنيه ، مشيرا إلى فتح 15 مصنعا للرخام وسط سيناء والبدء في جامعة الملك سلمان جنوب سيناء وإقامة عشرات محطات تحلية مياه البحر والعديد من المشروعات الزراعية وتمهيد الطرق وتوفير الخدمات لأهل سيناء وتزويدهم بكافة التزاماتهم المعيشية. 

وأضاف رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي : "إن العملية سيناء 2018 تم الإعداد لها بكفاءة عالية والتي بدأت بصدور تعليمات القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبدالفتاح السيسي تلتها عملية التحضير وجمع المعلومات الدقيقة والأهداف المحددة ، ثم اختيار القوات المنفذة للعمليات لكي تتواءم مع طبيعة الأرض ومناطق العمليات".

وتابع : "تم التنسيق الكامل بين كافة أفرع وأسلحة القوات المسلحة المختلفة المشاركة في العملية كما أنها تشمل تأمين كافة حدود مصر على كافة المحاور بهدف هزيمة الإرهاب وتطهير ثرى مصر من دنس الإرهاب وحماية المواطن من شروره".

ونبه إلى أن القوات المشاركة في العمليات العسكرية تراعي بشكل كامل السكان المحليين وتوفير كافة احتياجاتهم المعيشية، مشيرا إلى أنه التقى نواب سيناء من أجل التنسيق الكامل والتعرف على احتياجات المواطنين من مواد غذائية وخدمات معيشية.

وأوضح أن القوات المسلحة بالتعاون والتنسيق مع وزارة التموين قاما بتوفير كافة احتياجات أهالي سيناء ، حيث قامت القوات المسلحة بتوزيع كراتين المواد الغذائية علي بطاقات التموين لتحقيق العدالة في التوزيع كما طالب نواب سيناء بزيادة كمية الخضر والفاكهة وهو ما تم بالفعل.

وتابع : "إن العملية سيناء 2018 دقيقة للغاية وأشبه بجراحة دقيقة متخصصة في جسد سيناء لاستئصال الإرهاب ، وأعتقد أن هناك شفافية كاملة ويتم إعلان كل ما يحدث على الأرض من خلال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة وهو ما يرسخ ثقة المواطن وما يحول دون سريان شائعات مغرضة أو أنباء مغلوطة".