الجمعة 28 يونيو 2024

بالصور.. وزير النقل يزور مقر هيئة الطرق والمواصلات بدبي

أخبار13-3-2018 | 11:17

زار الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اليوم الثلاثاء، مقر هيئة الطرق والمواصلات بدبي؛ حيث كان في استقباله مطر الطاير المدير العام رئيس مجلس المديرين بالهيئة.

وأثنى الطاير، على العلاقات الثنائية بين البلدين، ورحب بوزير النقل المصري والوفد المرافق له، فيما أعرب الدكتور هشام عرفات عن امتنانه الشديد لوجوده في دولة الإمارات الشقيقة؛ للمشاركة في مؤتمر السكك الحديدية في الشرق الأوسط بدبي، وزيارة هيئة الطرق والمواصلات بدبي. 

وشاهد الجانبان عرض تقديمي عن تطور البنية التحتية في دبي، خاصة البنية التحتية لشبكة الطرق والمواصلات بما يتلاءم مع التطور الاقتصادي الكبير بدبي، وعن التقدم الهائل في مستوى جودة الطرق، وسلامة الطرق، وانخفاض عدد وفيات حوادث الطرق، وكذلك تم استعراض التقدم في كافة وسائل المواصلات التي تشملها الهيئة "المترو، والسكك الحديدية، والأتوبيسات والسيارات".

من جانبه، استعرض الدكتور هشام عرفات، الجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية؛ لتحقيق النمو في الاقتصاد المصري، والتطور الهائل في شبكة الطرق المصرية؛ خاصة بعد تنفيذ المشروع القومي للطرق، الذي يعتبر نقلة نوعية في شبكة الطرق في مصر، لافتًا إلى أن هناك خطة جارٍ العمل بها؛ لتطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية، إضافة إلى التطور الكبير في مشروعات مترو الأنفاق، والموانئ البحرية في مصر.