الثلاثاء 2 يوليو 2024

«الجندي»: 28% نسبة الفقر بالمحافظات وبعضها يصل إلى 50%

أخبار13-3-2018 | 15:56

قال اللواء أبوبكر الجندي، إن نسبة الفقر على مستوى المحافظات تصل إلى 28%، ولكن محافظات الصعيد تتعدى النسبة فيها حوالي 50%.

 

وأكد الوزير، في تصريحات صحفية، أن هناك مشروعات كثيرة تقوم بها الوزارة عبر "مشروعك" منها مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر ويتم العمل فيها لتشجيع الشباب والمرأة والأسر للحصول على قروض، مؤكداً أنه تم توفير حوالي 83 ألف مشروع باستثمارات تصل حوالي 5 مليارات جنيه.

 

وأشار اللواء أبوبكر الجندي، إلى أن قانون المحليات موجود في مجلس النواب متوقعًا صدوره عقب الانتخابات الرئاسية وسيكون على رأس القوانين التي سيتم مناقشتها في مجلس النواب، مشيراً إلى أن القانون هو الذي ينظم الانتخابات المحلية لأن البناء الديمقراطي يبدأ من مستوى المحليات.

 

ولفت إلى أنه حرص عقب توليه المسئولية على التعرف على ما يدور في المحافظات من مشروعات التنمية، مشيرا إلى أن وزارة التنمية المحلية لها دور تنسيقي بين كافة وزارات الدولة والمحافظات لتقديم خدمة مناسبة للمواطنين.

 

وأوضح الجندي، أن الهدف الثاني له عقب توليه الوزارة هو التعرف على كل ما يدور على أرض المحافظات من مشروعات للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وما هي المشكلات التي تواجه المحافظين ورؤية المحافظين لتحقيق الإنجاز في كل تلك الملفات.

 

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه عقد 5 اجتماعات إقليمية في المنيا وطنطا والأقصر والقاهرة الكبرى والإسماعيلية تعرف من خلالها ما يتم بالمحافظات على أرض الواقع والمبادرات التي تقوم بها والمشروعات المتوقفة ورؤى المحافظين للنهوض وإحداث نقلة نوعية بمحافظاتهم.

 

وأكد أن نسبة الفقر تتعدى 50% في معظم المحافظات وخاصة محافظات الصعيد وأن الحل الأمثل لمواجهة الفقر هو توفير فرص عمل من خلال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر التي تدر عائداً مالياً للأسر الفقيرة والاهتمام بتعليم أبناء هذه الأسر للتغلب على الفقر.