الجمعة 5 يوليو 2024

ترامب: اختلفت مع تيلرسون بشأن عدد من الأمور والقضايا

13-3-2018 | 17:07

 أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه اتخذ قرار إقالة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بنفسه ، كاشفا عن وجود اختلاف بينه وبين تيلرسون حول عدد من القضايا.
وقال ترامب - في تصريحات للصحفيين أوردتها شبكة (سي إن إن) الأمريكية اليوم الثلاثاء - "لقد اختلفنا بشأن عدد من الأمور والقضايا مثل اتفاق إيران ، كان يعتقد أن الاتفاق لا بأس به ولكني أظن أنه اتفاق مروع ، أردت أن أنهي الاتفاق أو فعل شيء آخر حياله ، ولكنه كان يرى أنه يجب التعامل معه على نحو مختلف".
وأضاف الرئيس الأمريكي أنه يحب تيلرسون كثيرا ويقدر التزامه وخدماته التي قام بها أثناء شغله منصبه ، ولكن لم يكن لدينا النهج ذاته في التفكير. 
وأعلن ترامب أنه اتخذ قرار لقاء الزعيم الكوري الشمالي بمفرده ، مشيرا إلى أن وزير الخارجية المقال ريكس تيلرسون كان خارج البلاد في جولة إفريقية أثناء موافقته على هذا اللقاء. 
وقال " أعتقد أن مايك بومبيو وأنا نتمتع بطريقة تفكير متشابه" ، لافتا إلى أنه عمل لفترة طويلة معه وأنه لديه طاقة عظيمة وأنهما يحظيان بعلاقات طيبة وأن هذا ما أريده في وزير خارجيتي. 
وأشار ترامب إلى أنه يعرف جينا هاسبل جيدا ، التي عملت كنائبة لمدير الاستخبارات المركزية الأمريكية قبل تعيينها مديرة (سي إي إيه) ، وأنه عمل معها عن قرب وأنها ستكون أول سيدة تشغل هذا المنصب وهي شخصية عظيمة.
وأوضح أنه سيتحدث في وقت لاحق اليوم مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ، مشيرا إلى أنه عندما يتم التوصل إلى حقائق بشأن محاولة قتل الجاسوس الروسي السابق سيرى ما سيتم فعله ، مؤكدا أن في حال ثبت أن روسيا تقف خلف هذا أو غيرها فإنه سيدين هذا الفعل بالتأكيد.

    الاكثر قراءة