الأحد 2 يونيو 2024

الأهلي يوجه دعوة إلى عدد كبير من رموز الرياضة لحضور نهائي إفريقيا للطائرة

14-3-2018 | 11:07

تختتم غدًا الخميس منافسات بطولة إفريقيا للكرة الطائرة للسيدات بالنادي الأهلي بإقامة مباراة النهائي بين فريقَي الأهلي وقرطاج التونسي في

السابعة مساءً على صالة الأمير عبد الله الفيصل بالجزيرة، بعدما سجلت البطولة رقمًا غير مسبوق في أعداد المشاركة بمشاركة 19 فريقًا على مدى الأيام الماضية.

ووجه مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، الدعوة لحضور حفل الختام ومباراة النهائي إلى كل من: المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، والدكتور علاء مشرف نائب رئيس اللجنة الأوليمبية، ومحمد سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، والمهندس خالد ناصف سليم رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة، واللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة.

كما يحضر المباراة الدكتور عمرو علواني رئيس الاتحاد الإفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، والتونسي منير بن سليمان نائب
رئيس الاتحاد الإفريقي وعضو لجنة القانون في الاتحاد الدولي، وموري كيتا رئيس الاتحاد الغيني للكرة الطائرة ونائب أول رئيس الاتحاد الإفريقي، وهويدا مندي المدير التنفيذي للاتحاد.

وحرصت اللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة محمد الجارحي عضو مجلس الإدارة، على مراجعة كل ترتيبات حفل الختام والاستعدادات الخاصة
بالمباراة النهائية، من أجل خروج الحفل بنفس الصورة المشرفة التي خرج بها حفل الافتتاح الذي شهد العديد من المفاجآت، وكان أبرزها إحياء الفنان حمادة هلال للحفل.

ومن جانبه أكد رؤوف عبد القادر مدير البطولة ومدير النشاط الرياضي بالنادي، أن هناك ترتيبات كبيرة لنهائي البطولة بما يضمن خروجه بالصورة التي تليق بمكانة النادي الأهلي، وبما يتوافق مع النجاح الكبير للبطولة، والذي ظهر بشدة من خلال إشادة مسؤولي الاتحاد الإفريقي بحسن التنظيم، بالإضافة إلى إشادة الفرق المشاركة بالبطولة بحسن ضيافة الأهلي واحترافية التنظيم.

وشدد عبد القادر على أن نجاح البطولة وخروجها بهذا الشكل جاء نتاج جهد كبير من جانب اللجنة العليا المنظمة واللجان الداخلية التي تم تشكيلها، وهو ما يؤكد أن الأهلي غني بالكوادر المميزة القادرة على تنظيم أكبر البطولات العالمية والقارية ويعطي مؤشرا على نجاح البطولات
التي سوف ينظمها النادي في الفترة القادمة، وهي بطولة إفريقيا للكرة الطائرة رجال، وبطولة كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد، وبطولتي كأس الكؤوس الإفريقي لكرة اليد رجال وسيدات.
ووجه عمرو علواني رئيس الاتحاد الإفريقي ونائب رئيس الإتحاد الدولي للكرة الطائرة، الشكر للجنة العليا المنظمة للبطولة، مؤكدًا أن الأهلي قام بتنظيم واحدة من أنجح بطولات إفريقيا للكرة الطائرة للسيدات، وأن هناك إشادة كبيرة من جانب جميع الوفود بحسن التنظيم والضيافة، لافتًا إلى أن ذلك ليس جديدًا على الأهلي.
وجدد رئيس الاتحاد الإفريقي تأكيد ثقته في قدرة النادي على تنظيم مميز لبطولة إفريقيا للطائرة "رجال" خلال الفترة القادمة، وفخره الشديد بإقامة البطولات القارية داخل النادي الأهلي.