الأربعاء 29 مايو 2024

وزيرة التضامن تكلف ببحث حالة سيدة مسنة تعمل في محل مواد البناء

أخبار14-3-2018 | 11:07

 كلفت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي فريق التدخل السريع المركزي بالوزارة بالتحرك الفوري لإجراء بحث حالة لسيدة مسنة تداولت قصتها صفحات علي مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان "سيدة تعمل بمحل لبيع مواد البناء رغم أن عمرها تعدي 85 عامآ وتنفق على 21 حفيدا لـ 5 أبناء متوفيين" .

وذكرت وزارة التضامن في بيان اليوم الأربعاء أنه على الفور توجه أعضاء الفريق برفقة أخصائي الإدارة والوحدة الاجتماعية إلى مكان تواجد السيدة المسنة بحي مدينة نصر بالقاهرة ،وتبين أنها تدعي سعاد رجب وعمرها 87 عاما ، والتي روت قصتها لأعضاء الفريق وتتلخص في وفاة 5 من أبنائها وزوجها منذ أكثر من 7 سنوات ولديها ابن واحد على قيد الحياة ويعمل موظف في إحدى الجهات الحكومية ، وبسؤالها عن أحفادها أفادت بأنهم يقيمون مع أمهاتهم وبعضهم في المراحل الجامعية وبعضهم متزوج. 

ووفقا للبيان، أفادت السيدة أيضا بأن جميع أبنائها لديهم أملاك عقارية تدر لهم دخلا شهريا، كما أفادت إنها تتقاضي معاشا تأمينيا عن زوجها وتحصل على مساعدات شهرية من إحدى الجمعيات الأهلية ، وإنها تقيم بمفردها .

 وتوجه أعضاء الفريق برفقة المسنة إلي مقر سكنها وعرضوا عليها إيداعها بإحدى دور الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة فرفضت بشدة .

كما تم التواصل مع أهالي المنطقة الذين أكدوا صحة ما روته السيدة المسنة ، وجاري التنسيق مع الإدارة الاجتماعية وجهات حكومية أخرى لاستكمال الإجراءات بشأن حالتها تمهيدآ لتوفير كافة أوجه الرعاية الاجتماعية لها .