الأحد 16 يونيو 2024

إسلام حاتم ضحية جديدة لـ OLX.. تفاصيل استدارجه وسرقته بالإكراه في العاشر من رمضان

14-3-2018 | 13:38

 أصيب طالب بجروح متفرقة على يد 3 مجهولين استدرجوه عن طريق برنامج البيع والشراء "olx"، لبيع عدسة كاميرا له، كما تمكن المتهمون من سرقة المال والكاميرا منه، فى العاشر من رمضان.

وبحسب أصدقاء إسلام حاتم؛ كان إسلام يبحث عن عدسة للكاميرا الخاصة به حتى شاهد إعلانًا على موقع «أوليكس»، ومن ثم تواصل مع صاحب الإعلان والذي طلب بدوره مقابلة إسلام حاتم؛ في موقف العاشر من رمضان في الثامنة والنصف من مساء أمس الثلاثاء أمام محل مشهور.

وفي الموعد المتفق عليه ذهب إسلام وانتظر صاحب الإعلان الذي يدعى «عبد المقصود»، والذي طلب من الضحية فور حضوره أن يذهب معه إلى منزله لعدم وجود العدسة معه الآن، ثم استقلا سيارة أجرة وفور وصولهما وأثناء المرور للوصول إلى الجانب الآخر من الطريق، استدرجه الجاني إلى حديقة، ثم ضربه بشومة على رأسه من الخلف، وأحاطه ثلاثة أشخاص، انهالوا عليه بالضرب، إلا أن الضحية رفض أن يترك الحقيبة التي تحمل مقتنياته، ولكنه لم يستطع المقاومة كثيرًا حتى سرقوا الشنطة وهربوا وتركوه غارقًا في دمائه.

وقال أصدقاء إسلام إنه توجه إلى أحد أقسام الشرطة وتقدم ببلاغ ضد الجناة، وأدلى بأوصافهم أمام الشرطة.

وكان الطالب محمد عبدالعزيز، الضحية الاولى  لموقع «أولكس»، لديه «لاب توب» بإمكانيات محدودة، ولأنه طالب بكلية الهندسة وعدته والدته بشراء جهاز جديد إذا حصل على نتيجة ممتازة، حسب رواية والده.

وأضاف «عبدالعزيز»، في مداخلة تليفزيونية، أن «ابنه أبلغ والدته بأنه سيشتري الجهاز نهاية فبراير، وبالفعل قرأ إعلان على موقع (أوليكس) عن لاب توب بمواصفات عالية، وكلم الرجل وحدد معاه ميعاد، والرجل قاله لو مجتش خلال يومين هبيع اللاب توب لحد غيرك».

وتابع: «بالفعل ابني اتصل بيه، ووالدته اتصرفت له في 25 ألف جنيه، بعد ما باعت جزء من ذهبها، وبعدها نزل وحصل اللي حصل، وتم العثور عليه مقتولًا، ومعرفتش بالموضوع إلا لما اتاخر بره لـ11 بالليل، وبعدها الموبايل كان مقفول، لحد ما تم إبلاغنا بوفاته».

وتلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية إخطارًا، من اللواء محمد والى مدير المباحث الجنائية يفيد بتلقي قسم شرطة أول العاشر من رمضان بلاغًا من "إسلام ح" 21 عامًا-طالب بالفرقة الثانية بمعهد هندسة تكنولوجيا الطيران، يفيد بإتهام 3 مجهولون بإستدراجه وإصابته عن طريق موقع البيع والشراء "olx" لبيع عدسة كاميرا له، وسرقة المبلغ المالى والكاميرا الخاصه به.

وأوضح الطالب المصاب، أن شخصًا يدعي فريد تواصل معه لبيع عدسة كاميرا 50 ملي و تقابل معه فى الليل وادعى انه حضر اليه بعد مغادرته العمل واقنعه بالذهاب الى المنزل لاحضار العدسة، وركبوا من موقف الاردنية بالعاشر وفى منتصف الطريق طلب شخصين من السائق النزول، و الشخص الذي كان ذاهبًا معه طالبوه بالنزول ايضًا لقرب المسافة.

وأضاف الطالب المصاب في محضره، أن الشخصين الذين نزلوا من الميكروباص كانوا خلفه أحدهم حاملًا شومة والأخر مطواة أو موس، وتعدوا بالضرب عليه من الخلف على رأسه وسقط أرضًا، فيما قام الشخص صاحب اعلان العدسة بسرقة الكاميرا الخاصة به والمبلغ المالى للشراء الموجد داخل شنطتها.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2899 جنح اول العاشر، وجار العرض على النيابة العامة التى تولت التحقيقات.