الجمعة 3 مايو 2024

الكرملين: لا دخل لنا بواقعة ضابط المخابرات السابق سكريبال

14-3-2018 | 14:37

 أعلن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم /الأربعاء/ أن موسكو لا علاقة لها بواقعة تسميم ضابط المخابرات الروسي السابق سيرجي سكريبال في بريطانيا. 

ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن بيسكوف قوله: "إن موقف موسكو معروف جيدا وأبلغنا لندن بموقفنا عبر القنوات الدبلوماسية وأكدنا أنه لا علاقة لنا بهذا الموضوع"، مضيفا "لن تقبل موسكو أبدا اتهامات لا أساس لها ولا دليل عليها ولن تقبل لغة المهل النهائية".

وقال بيسكوف إن روسيا منفتحة على التعاون في التحقيق في الواقعة لكن ولسوء الحظ لا تظهر بريطانيا هذا الاستعداد. 

وبسؤاله عما إذا كانت موسكو تخشى العزلة الدولية على خلفية واقعة ضابط المخابرات، قال بيسكوف "نأمل أن يسود الحس السليم وأن تفكر الدول للحظة في ما إذا كان هناك دليل أم لا، وإذا كان هذا التوجه ضد موسكو له أساس أم لا ".

وبسؤاله عن سبب عدم تصديق عدم تورط روسيا في واقعة تسميم ضابط المخابرات، أجاب بيكسوف " لم نر حتى هذا اليوم أي دليل يؤكد تورط روسيا في الهجمات الإلكترونية... الهجمات الخيالية التي طالما اتهمت روسيا بها ".

وكان سكريبال (66 عاما)، وهو ضابط مخابرات عسكرية سابق برتبة كولونيل، وابنته يوليا (33 عاما) قد ظهرت عليهما يوم 4 مارس أعراض التأثر بغاز أعصاب وعثر عليهما فاقدي الوعي في مركز للتسوق في ساليزبوري، ويرقد الاثنان الآن في المستشفى في حالة حرجة.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa