السبت 18 مايو 2024

نور الدين: الرئيس اهتم بتفقد مركز عمليات «الداخلية» بعد افتتاحه «قيادة شرق القناة»

أخبار14-3-2018 | 17:32

قال اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح قبل أسبوعين مقر قيادة شرق القناة لمكافحة الإرهاب وتفقد مركز العمليات الدائم في شرق القناة وحرص اليوم على تفقد مركز العمليات في الداخلية في ظل الحرب الشاملة ضد الإرهاب سيناء 2018.

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إن الرئيس يهدف للوقوف على التنسيق بين قوات الشرطة والقوات المسلحة وخطط التأمين والاستعدادات للانتخابات في الداخل والتي ستنطلق بعد أقل من أسبوعين، موضحا أن الرئيس يتعرف من خلال هذه الزيارات على الاستعدادات وخطط تأمين الناخبين بمجرد ما يخرج من منزله وحتى العودة إليه بعد الإدلاء بصوته.

وأكد نور الدين أن القيادة السياسية والأمنية تهدف لمنع أهل الشر من محاولة إفساد الاستحقاق الانتخابي المقبل، مضيفا أن الجانب المعنوي في الزيارة مهم وخاصة أن القوات تجد في هذه الزيارات أن رأس الدولة يهتم بهم ويدعمهم لوجيستيا ومعنويا ويقدر تضحياتهم ويتابع كل ما يخصهم.

وأشار إلى أن دور الشرطة يكمل دور القوات المسلحة بدءا من مرحلة جمع المعلومات ووضعها أمام صاحب القرار حتى سير العمليات في أرض الواقع، مؤكدا أن قوات عملية سيناء 2018 نجحت في تدمير البنية الأساسية للإرهاب والتي اتضح حجمها وحجم تخطيطها والدعم الذي تتلقاه من دول أخرى.

وأكد مساعد وزير الداخلية الأسبق أن عملية سيناء 2018 نجحت في تدمير مركزي إرسال وإعلام واكتشفت كم ضخم من المواد المتفجرة والذخائر داخل أوكار الإرهابيين ما يؤكد أن هؤلاء العناصر ليسوا مجرد إرهابيين فارين من سوريا والعراق إنما مدعومين من قطر وتركيا وإيران، مضيفا أن مصر صخرة تتحطم عليها كل أطماع الغرب وصمودها يعني صمود الدول العربية.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أجرى ظهر اليوم زيارة إلى مقر وزارة الداخلية بالقاهرة، لمتابعة دور الشرطة في العملية الشاملة "سيناء 2018" لمواجهة الإرهاب، وكذلك جهودها فى مجال ضبط الأمن وترسيخ الاستقرار فى جميع أنحاء الجمهورية، قائلا إن "المشاركة الكثيفة فى الانتخابات يساعد على تحسين صورة مصر أمام العالم، ونتعهد أن نكون أمناء على كل صوت، انزل وقل لا فى الانتخابات، لأن كلمة لا، صورة جميلة عن مصر أيضا".

    الاكثر قراءة