الإثنين 20 مايو 2024

ختام فعاليات اليوم العلمي لأطباء الأسنان في أسوان

14-3-2018 | 20:00

انتهت فاعليات المنتدى العلمي الثاني لأطباء أسنان مصر بعنوان "اليوم العلمي لأطباء الأسنان"، والمقامة فاعلياته في مدينة أسوان بالتعاون مع مديرية الصحة، والدكتورة أميمة المحلاوي عميد كلية طب أسنان جامعة جنوب الوادي وأستاذ جراحة التركيبات الثابتة بجامعة القاهرة، والدكتور صلاح العباسي أستاذ جراحة الوجه والفم جامعة القاهرة، بحضور كل من الدكتور محمد الشلقامي أستاذ زراعة الأسنان جامعة قناة السويس، والدكتور عماد زايد عضو النقابة العامة لأطباء الأسنان.

وتضمنت الفقرات العلمية لليوم العلمي لأطباء الأسنان محاضرات مختلفة عن سبل العلاج في جميع أمراض الأسنان، وجراحة الوجه والفم، وزراعة الأسنان.

وقالت الدكتور أميمة المحلاوي إنها حريصة على نشر العلم في ربوع مصر وخاصة المحافظات البعيدة التي لا توجد فيها كلية طب أسنان، لأن أطباء الأسنان فيها ليس لديهم فرصة للتعليم المستمر، وبالتالي يكون آخر ارتباطهم بالجامعة بعد التخرج.

وأوضحت أن أطباء الأسنان في أسوان يتحملون أعباء كثيرة للحصول على الدراسات العليا من جامعات تبعد عن محافظتهم، لذلك يأتي إليهم في اليوم العلمي أساتذة من جامعات مختلفة لإفادتهم بأحدث ما توصل إليه العلم في مجال طب الأسنان.