الخميس 27 يونيو 2024

شركة طيران أمريكية تعلن تحملها المسئولية إزاء حادثة «نفوق كلب»

الهلال لايت14-3-2018 | 21:33

 نفق كلب صغير خلال رحلة لشركة "يونايتد إيرلاينز " الأميركية للطيران، بعد أن أجبرت مضيفة صاحبة "الكلب الأليف " على وضعه في صندوق الأمتعة أعلى مقصورة الطائرة.

وقالت شركة الطيران ، إنها تتحمل المسؤولية كاملة عما حدث.

وكانت الرحلة متجهة من مدينة "هيوستون " إلى "نيويورك " عندما تعرضت امرأة معها أطفال وكلب صغير لضغوط من مضيفة على الطائرة لوضع كلبها في صندوق الأمتعة العلوي، خلال الرحلة التي تستغرق ثلاث ساعات ونصف الساعة.

وكانت المرأة ترغب في إبقاء الكلب، الذي كان في حقيبة صغيرة لحمل الحيوانات، أسفل مقعدها، لكن المضيفة أصرت على وضعه أعلى ، حيث وجد الكلب ميتا في نهاية الرحلة ، فيما طلت السيدة تبكي في ممر الطائرة، وشعر كل الركاب المحيطون بها بالصدمة.

ووصفت "يونايتد إيرلاينز" ما حدث بأنه "حادث مأساوي كان يجب ألا يحدث أبدا، لأن الحيوانات الأليفة يجب ألا توضع مطلقا في الصندوق العلوي".

وقالت المتحدثة باسم الشركة، ماجي شميرين، إن الشركة تحقق في الحادث ، مشيرة إلى أن الأسرة استعادت قيمة تذاكر الطائرة بما في ذلك رسوم الحقيبة المخصصة للحيوانات الأليفة وقيمتها 125 دولارا.

وأفاد تقرير لوزارة النقل الأمريكية أن رحلات "يونايتد إيرلاينز " شهدت أكبر عدد من حالات نفوق الحيوانات العام الماضي ، مقارنة بباقي شركات الطيران الأميركية، حيث نفق 18 حيوانا وأصيب 13 في رحلات أخرى.