الخميس 30 مايو 2024

أمريكا ترفض سياسة دعم الصادرات من جانب الحكومة الهندية

14-3-2018 | 22:47

أكدت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء رفضها للدعم الذي تقدمه الحكومة الهندية لصادراتها والذي يؤدى إلى بيع منتجاتها بالخارج بأسعار رخيصة .

وذكر راديو صوت أمريكا في نشرته الليلة باللغة الإنجليزية، أن روبرت لايثزر الممثل التجاري للولايات المتحدة طلب إجراء مشاورات مع الهند في إطار منظمة التجارة العالمية من اجل تسوية هذا النزاع بين الدولتين.

وأضاف مكتب الممثل التجاري الأمريكي أن حكومة الهند تقدم مزايا للمصدرين المحليين تصل إلى نحو 7 مليارات دولار سنويا تتمثل في إعفائهم من الرسوم الجمركية والضرائب، حيث يستفيد من هذه المزايا منتجو الصلب والنسيج وتكنولوجيا المعلومات.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يرفض اللجوء إلى منظمة التجارة العالمية لحل النزاعات التجارية حيث تعتبر عادة المشاورات في اطار المنظمة العالمية بمثابة الخطوة الأولى لهذه النزاعات، غير أن ترامب يفضل اللجوء بدلا من ذلك إلى فرض تعريفات مضادة بمقتضى القوانين الداخلية الأمريكية.

وكان ترامب قد قرر مؤخرا فرض تعريفات جمركية تصل إلى 25 في المائة على الواردات من الصلب علاوة على 10 في المائة على الواردات من الألومنيوم بدعوى حماية الأمن القومي الأمريكي في خطوة أثارت غضب شركاء واشنطن التجاريين خاصة في أوربا وكوريا الجنوبية والصين والبرازيل.