الأربعاء 26 يونيو 2024

بالصور.. رسالة شيخ الأزهر إلى البرلمان البرتغالي

أخبار15-3-2018 | 16:32

وقع الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، في دفتر كبار الزوار داخل القصر الرئاسي الذي يضم بين أرجائه مقر البرلمان البرتغالي، خلال زيارته قبل قليل إلى مقر البرلمان في العاصمة لشبونة.

وكتب شيخ الأزهر: "يسعدني كثيرا أن أقوم بزيارة هذا القصر التاريخي الذي يضم بين جنباته برلمان دولة البرتغال، وأن أشهد بنفسي ما يعكس هذا المبنى من حضارة موروثة تتمثل في شعب هذا البلد العريق وسبقه سمعته الطيبة في التمسك بمبادئ الإنسانية العالمية، الحريص على تطبيق السلام والعيش المشترك بين أبنائه.. تحية لهذا الشعب نموذجا وقيادة وشعبا".

جاء ذلك على هامش زيارة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، البرلمان البرتغالي ولقائه رئيس البرلمان إدورادو فيرو رودريجيز بمقر البرلمان في لشبونة.

وكان الإمام الأكبر قد استهل زيارته للبرتغال مساء أمس بلقاء عدد من سفراء الدول العربية والإسلامية وأعضاء الجالية الإسلامية في لشبونة، مؤكدا أن الأزهر الشريف هدفه البحث عن السلام والدعوة إليه والتمكين منه شرقا وغربا وإزالة ما بين الأديان والمذاهب من صراعات مفتعلة.

وأصدرت الحكومة البرتغالية، مساء أمس، بيانا رسميًّا، رحَّب من خلاله وزير الخارجية البرتغالي «أوجستو سانتوس سيلفا» بزيارة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إلى لشبونة، واصفا فضيلته بالممثل الأعلى للإسلام السني، وأنه يقود مسيرة التجديد والمراجعة للمناهج الدراسية في سبيل إعادة جامعة الأزهر إلى مكانتها.

يرافق الإمام الأكبر خلال الجولة وفد من قيادات الأزهر الشريف، يضم: فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والمستشار محمد عبد السلام مستشار شيخ الأزهر، والسفير عبد الرحمن موسى مستشار الأزهر لشؤون الوافدين.