الأحد 9 يونيو 2024

7 خطوات بسيطة لخفض وزنك دون بذل أي مجهود

سيدتي16-3-2018 | 08:26

هل فكرت يوما فى أن البيئة التى تعيشين فيها قد تكون واحدة من أهم أسباب زيادة الوزن وأن محاولة ترتيب منزلك ومطبخك وتنسيقهما بشكل مختلف وخاص قد يساعد على خفض وزنك، حيث يمكنك إجراء تغييرات بسيطة على منزلك حتى تتمكنى من اتخاذ خيارات أفضل لتناول الطعام فبحسب ماذكره د.بريان ونسينك فى بحثه الذى نشر فى جامعة برنيل فإن معظم الناس لايدركون الخيارات الغذائية التى يتخذونها لذلك من السهل على بيئتنا أن تؤثر علينا دون أن نعرف ذلك ويمكننا أن نقوم بإجراء تغييرات طفيفة على منازلنا لجعل هذا العمل فى صالحنا وتشجيع العادات الغذائية السليمة .وفيما يلى خطوات بسيطة لذلك.

 

1- يقول الدكتور ونسينك كلما كان الطعام ظاهرا للعيان كلما كان أكثر جاذبية فاستخدمى حاويات طعام غير شفافة للطعام الدهنى وحاويات شفافة للطعام الصحى والخضروات .


2- قومى بتخزين الطعام فى حاويات صغيرة وليس واحدة كبيرة حتى لاتفرطين فى استهلالك الطعام ومن ثم زيادة الوزن .


3- إذا قمت بطهى الطعام لأربعة اشخاص ولكنك فوجئت بأن الأكل يكفى لثمانية قومى بتقديم نصف الكمية فقط فذلك سيؤدى إلى عدم الافراط فى تناول الطعام الموضوع على المائدة .


4- قومى بجعل الوجبات الخفيفة التى توضع على منضدة المطبخ من الفاكهة بديلا عن الحلوى أو السناك المصنع .


5- عند تقديم الطعام على المائدة قومى بغرف الطعام فى أطباق مغايرة للون هذا الطعام فمثلا قومى بتقديم الأرز الأبيض فى صفحة داكنه فطبقا لقول د.ونسينك أ الاشخاص الذين يتناولوا الارز فى صحاف بيضاء تناولوا أكثر من غيرهم بمقدار 20 فى المائة.

 

6- انتقى إضاءة هادئة وموسيقى ادئة عند تناول الطعام فبحسب الدراسة فإن كلما علا صوت الموسيقة وتزايد ايقاعها كلما أدى ذلك إلى استهلاك المزيد من الطعام ونفس الأمر بالنسبة ظإلى الإضاءة شديد السطوع أو المظلمة فهما يؤديان إلى تناول الطعام بصورة أكبر فلذا يفضل الوسطية عند اختيار الإضاءة.


7- قومى باستخدام ملاعق صغيرة من شأنها تقليل استهلاك الطعام