الأحد 9 يونيو 2024

وزير الأوقاف: الفترة المقبلة ستشهد نقلة هائلة في الاعتماد على شباب الأئمة

أخبار16-3-2018 | 16:08

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف ، أن الفترة المقبلة ستشهد نقلة نوعية هائلة ومتميزة في الدفع والاعتماد على شباب الأئمة للقيام بالعمل الدعوى والمجتمعى ، مطالبا الأئمة بضرورة استمرار التعلم واتقان اللغات الأجنبية و مهارات الحاسب الآلى ومختلف فروع الثقافة ليكونوا على دراية باحتياجات المجتمع وتلبية متطلبات الناس من العلم والدين الوسطى الصحيح.
وحذر وزير الأوقاف في كلمة له في افتتاح المعسكر التثقيفى للائمة بمدينة شرم الشيخ بحضور وزير التنمية المحلية ومحافظ جنوب سيناء ووكيل اول مجلس النواب من استغلال المنظمات الإرهابية الدين لتحقيق مصالحها والجماعات التي تمثلها مبينا خطورة تلك التنظيمات على الدين والدولة لأن مصلحة الجماعة مقدمة على مصلحة الدين والدولة.
ولفت إلى أن الفترة القادمة ستشهد إعادة تقييم أي إمام لديه ولاء لجماعة أو تنظيم و لن يصعد المنبر الا الأئمة الثقة، والابتعاد بالمنابر عن اى توجه حزبى أو سياسي .
وكشف جمعة عن خطة ستعلن عنها الوزارة قريبا خاصة بمحافظة شمال سيناء بالتوازي مع العملية الشاملة لمواجهة الإرهاب خاصة وإن سيناء مكان خصب للتنمية لما تتمتع به معالم دينية وسياحية وكذلك مساحتها الكبيرة المهيئة لإقامة المشروعات القومية والتنموية.
وقال إن خطة الوزارة تتمثل فى الدفع بمجموعة من شباب الأئمة المتميزين الراغبين في العمل هناك طواعية ولن نسمح بدخول سيناء لغير الأئمة المتميزين ومن سيذهب للعمل هناك سيكون له معاملة خاصة. 
كما اكد وزير الأوقاف أنه لا توجد مجاملات في أعمال الامتحانات التي تقيمها الوزارة لاختيار افضل الأئمة وانه يتم احالة المقصرين للتحقيق الفورى والابعاد عن العمل الدعوى او ديوان عام الوزارة
من جهته، قال اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية ان مصر بقواتها المسلحة وشرطتها الباسلة تخطت مرحلة صعبة مرت عليها فى السابق وهى الان تعيش مرحلة الاستقرار والتنمية محذرا من مخاطر جماعات التطرف على جهود التنمية. 
وأشاد الجندي - خلال كلمته في افتتاح المعسكر التثقيفي للائمة بالدور الهام الذى يقوم به ائمة الاوقاف لتوعية المواطنين من مخاطرالارهاب ودفع جهود التنمية وطالبهم بالمزيد من العمل ونشر الأفكار الصحيحة عن سماحة ديننا اﻹسلامي ونبذ الافكار الدخيلة على مجتماعتنا .
بدوره ثمن السيد محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، نقيب السادة الإشراف بدور وزارة الأوقاف في مصر وجميع أنحاء العالم لشرح صحيح الدين ووسطيته من خلال أئمتها وإنشاء مراكز الثقافة الإسلامية في كل المحافظات . 
وأضاف أن هناك جهودا تبذل في جميع قطاعات الدولة وسوف تؤتي ثمارها القريب العاجل موضحا ان هناك العديد من المشروعات تمثل تعد انجازا حقيقيا لهذا الوطن .
وأكد الشريف أن حجم الاعتمادات الولية في مجلس النواب تتجاوز 175 مليار جنيه كمرحلة إولى لبناء مشروعات قومية في سيناء.
وقال محافظ جنوب سيناء ندين بالفضل ﻻئمة المؤسسات الدينية في نشر سماحة الإسلام في أرجاء المحافظة..ولقوات المسلحة والشرطة قدموا نموذجا مشرفا للتضحية من اجل الوطن.
وأضاف أن محافظة جنوب سيناء تدين بالفضل لوزارة الأوقاف في نشر ثقافة الإسلام والسلام وسماحة ديننا الإسلامي في قرى المحافظة. 
وتابع المحافظ في كلمته خلال افتتاح المعسكر التثقيفي السادس عشر للائمة بمدينة شرم الشيخ، أننا في مدينة السلام ونتمنى استمرار عقد العديد من الندوات في أرض الفردوس ، مؤكدا أن سيناء كانت وما زالت أرض البطولات وقدرها أن تكون أرض البطولات.
وتابع :" سيناء دفعت كثيرا ومازالت تدفع حتى وقتنا هذا و تحرير سيناء الغالية من الاحتلال كلفنا شهداء كثيرين والجنود المصريين يعدوا نموذجا مشرفا للتضحية من أجل أن يعيش أهل سيناء في أمان ، مضيفا : "مازالت القوات المسلحة والشرطة يقدمون تضحيات للقضاء على الإرهاب حتى يعيش المواطن في سلام وآمان."