الخميس 23 مايو 2024

نقيب الأطباء لـ«أوائل الخرجين»: الأخلاقيات والتعليم أهم ما يميز الطبيب الناجح

أخبار16-3-2018 | 16:39

هنأ الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، خريجي الدفعات الجديدة لكليات الطب، وذلك أثناء حفل تكريم أوائل الخريجين.

وقال نقيب الأطباء فى حفل التكريم، والذي عقد على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية للأطباء، اليوم "بدار الحكمة": إن هناك أربعة مفاهيم يجب أن تكون ضمن أولويات الطبيب خاصة في بداية عمله وهي "الإنسانيات والأخلاقيات والعمل والتعليم المستمر".

 ومن جانبه قال الدكتور أسامة عبد الحي، وكيل النقابة: إن هناك العديد من الصعوبات التي تواجه مهنة الطب في مصر خاصة ما يعانيه شباب الأطباء من ضعف الأجور.

وأشار إلى أن النقابة تسعى دائما إلى الاهتمام بالتعليم الطبي المستمر والتفاوض مع وزارة الصحة لزيادة فرص الدراسات العليا.

 

فيما قال الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام للأطباء: "يجب على كل طبيب في بداية عمله القيام بعدة أمور".

وأضاف، إن من هذه الأمور الاحتفاظ بملف به صور الأوراق الخاصة بقرار التكليف والنقل والتعليم، ثانيا يجب أن يقوم الطبيب عند استلامه لعمله بتقديم طلب بضم سنة الامتياز وطلب بدل التفرغ.. أما بالنسبة للكارنيهات والتي سيتم استلامها فستكون مؤقتة، إذ يجب على الطبيب أن يسجل بالنقابة العامة ويسجل أيضا بالنقابة الفرعية والتي يوجد بها مكان عمله".

وتناقش الجمعية العمومية العديد من النقاط هي ملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات ورد النقابة عليه، بالإضافة إلى النظر في اعتماد ميزانية النقابة عن عام 2016، وتقرير أمين الصندوق عن ميزانية 2017 وموازنة النقابة التقديرية لعام 2018، والنظر في تجديد التعاقد مع مراقب الحسابات، وتقرير الأمين العام عن أنشطة وأعمال النقابة عن عام 20 2017.