الجمعة 27 سبتمبر 2024

القوات التركية تواصل خرقها لقرار مجلس الأمن.. وتقتل وتصيب 33 في سوريا

16-3-2018 | 16:58

واصلت القوات التركية خرقها لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2401، القاضي بوقف الأعمال القتالية في سوريا لمدة 30 يوما، وصعدت عدوانها على منطقة عفرين السورية، حيث قصفت الأحياء السكنية والمنشآت والبنى التحتية، بمختلف أنواع الأسلحة، ما أدى إلى مقتل وإصابة 33 مدنيا على الأقل.

وأفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) بأن قوات النظام التركي واصلت قصفها بالأسلحة الثقيلة مدينة عفرين، وركزت اعتداءاتها على مركز المدينة المكتظ بالسكان، ما تسبب بمقتل 6 مدنيين وإصابة 27 آخرين بجروح متفاوتة، وبينهم عدد من الأطفال.

وأشارت (سانا) إلى أن العدوان التركي تسبب خلال الساعات القليلة الماضية بوقوع أضرار مادية كبيرة بالمباني والمنشآت والبنى التحتية، كما أجبرت مئات العائلات على الفرار من مركز المدينة بحثا عن الأمان المفقود، نتيجة القصف المكثف على منازلها.

وكان مدني قد لقي مصرعه أمس وأصيب 8 آخرون بجروح متفاوتة، بينهم أطفال، نتيجة قصف قوات النظام التركي ومرتزقته حيي الأشرفية والمحمودية داخل مدينة عفرين.

وتسبب عدوان النظام التركي المتواصل منذ الـ20 من يناير الماضي على منطقة عفرين، في قتل وجرح أكثر من 1000 مدني وتدمير عشرات القرى والبلدات، وتهجير آلاف المدنيين من قراهم وبلداتهم.