الإثنين 20 مايو 2024

بالصور.. «بلاك تيما» يفتتحون مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

فن16-3-2018 | 21:54

افتتح فريق بلاك تيما الدورة السابعة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بعدد من أغانيه منها "بحار"، و"كان عندي سر"، و"اسمحيلي"، و"ويلك انت ويلك"، وأغنية أخرى سودانية بعنوان "يا مسافر جوبا" وغيرها من الأغاني.

وعقب الأغنية الأولى التي بدأ بها فريق بلاك تيما المهرجان، تحدث أمير صلاح الدين وشكر إدارة المهرجان على اختيارهم للفرقة، وأكد أهمية السينما الإفريقية، وأهمية المهرجان في أنه يوفر نوعا من السينما بعيدا علينا.

الدورة الحالية من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تحمل اسم الناقد الراحل الكبير سمير فريد، ويُكرَّم خلالها أيضا اسم الفنان المصري الراحل أحمد زكي والفنان السوداني الراحل حسين شريف، كما يحتفل المهرجان بمرور 10 سنوات على رحيل المخرج المصري العالمي يوسف شاهين.

وكان قد بدأ حفل الافتتاح باحتفالية كرنفالية على الذهبيات الفرعونية بنيل الأقصر والتي حملت ضيوف المهرجان للبر الغربي بمعبد حتشبسوت الذي يشهد افتتاح الدورة الجديدة، بحضور كم كبير من نجوم ونجمات وصناع السينما، ثم بدأ عزف السلام الجمهوري، بعد ذلك تم عرض برومو عام لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وتقدم حفل الافتتاح المذيعتان جاسمين طه زكي من مصر، وتسنيم رابح من دولة السودان الشقيقة.