الأربعاء 26 يونيو 2024

السعودية مستمرة في دعم «الأونروا» لأداء مهامها في مساندة اللاجئين الفلسطينيين

16-3-2018 | 21:56

أكدت المملكة العربية السعودية، استمرارها في دعم ‏وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" لتمكينها من أداء مهامها لمساندة اللاجئين الفلسطينيين، انطلاقا من ‏سياسة المملكة الثابتة في نُصرة الشعب الفلسطيني.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن ذلك جاء خلال مشاركة وفد المملكة السعودية برئاسة وكيل وزارة الخارجية للشئون الدولية المتعددة الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الرسي بالمؤتمر الوزاري الاستثنائي لدعم الأونروا، الذي عقد في العاصمة الإيطالية روما.

وعبر المسئول السعودي، في كلمته بالمؤتمر، عن تقدير المملكة للخدمات والدعم الذي تُقدمه "الأونروا" لأكثر من خمسة ‏ملايين لاجئ فلسطيني رغم عملها في بيئة وظروف تُعتبر الأعقد والأصعب في العالم.

وأشار إلى أن مأساة الشعب الفلسطيني المُستمرة منذ سبعين عاما تُؤكد فشل ‏المجتمع الدولي في إيجاد حل عادل يعيد لهذا الشعب حقوقه ويُنهي معاناته، وأن المسئولية ‏في استمرار هذا الوضع جماعية ويجب أن يتحملها الجميع بشكل مُستمر وعبر مُساعدة ‏الوكالة على أداء مهامها على أكمل وجه.‏

يشار إلى أن المؤتمر عقد بمشاركة وفود ممثلين عن الدول الأعضاء بوكالة "الأونروا"، وممثلين عن المُنظمات ‏الدولية، وأعلن المُفوض العام للوكالة بيير كراهينبول في البيان الختامي للمؤتمر ‏أن إجمالي ما تبرعت به الدول الأعضاء بلغ قرابة الـ 100 مليون دولار.

    الاكثر قراءة