الأحد 2 يونيو 2024

«مكرم» تفتح خطًا ساخنًا مع «الوطنية للانتخابات» وتخصص حافلات لنقل الناخبين بالسعودية

أخبار17-3-2018 | 13:23

اجتمعت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قبل قليل، بأعضاء غرفة العمليات المكلفة بمتابعة سير انتخابات المصريين بالخارج، والتعامل مع جميع أنواع الشكاوى يتعرض لها الناخبين على مدار الساعة.

وأكدت الوزيرة، خلال اجتماعها، ضرورة التواصل المستمر مع كافة الجهات المعنية بالعملية الانتخابية للرد على كافة الشكاوى والاستفسارات الخاصة بالمصريين بالخارج خلال مشاركتهم بالعملية الانتخابية.

 

ووجهت "مكرم" بفتح خطوط اتصال مع رؤساء الجالية المصرية في كل من مدينتي تبوك والدمام بالسعودية؛ لتوفير حافلات نقل لهم تقلهم إلى مقرات الاقتراع، وذلك استجابة لعدد من الاستفسارات التي تلقتها غرفة عمليات الوزارة خلال اليوم الأول من العملية الانتخابية.


واطمأنت على سير العمل داخل الغرفة من خطوط ساخنة تتلقى شكاوى واستفسارات المصريين بالخارج، بالإضافة لفريق التواصل الاجتماعي والإعلام للتواصل المباشر مع المصريين بالخارج.

 

وشددت الوزيرة، على ضرورة رصد أنواع الشكاوى والاستفسارات والتعامل معها بشكل فوري على مدار اليوم، وفتح الخط الساخن مع الهيئة الوطنية للانتخابات للرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بكيفية تصويت المصريين بالخارج في العملية الانتخابية.


وانطلقت الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية المصرية بالخارج، أمس الجمعة، في 139 سفارة وقنصلية مصرية تشمل 124 دولة على مستوى العالم، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، على أن يبدأ المصريون في الداخل التصويت ابتداءً من 26 مارس الجاري وحتى 28 من الشهر ذاته.