الثلاثاء 30 ابريل 2024

برلماني كردي: تفاعل الحكومة العراقية مع أردوغان قد يخلق صراعات جديدة

17-3-2018 | 19:36

أكد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني عبد العزيز حسن أن تفاعل الحكومة الاتحادية العراقية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد يخلق صراعات جديدة في المنطقة.

وقال حسن - في تصريحات خاصة لقناة "السومرية نيوز" العراقية اليوم السبت - "إن أية تدخلات تركية بالشأن العراقي أو القيام بعمليات عسكرية داخل أراضينا هو أمر مرفوض رفضا قاطعا ولن نسمح به، فأردوغان شخصية ديكتاتورية توسعية ولا يمثل الشعب التركي بل يمثل حزبا متطرفا إسلاميا إخوانيا".

وأضاف "إن أسلوب أردوغان وأي تفاعل معه من قبل الحكومة العراقية قد يخلق صراعات جديدة بالمنطقة، وبالتالي نعتقد أن أية رغبة تركية للقيام بعمليات عسكرية داخل العراق ضد أي طرف معارض لها ينبغي على الحكومة الاتحادية رفضه وعدم إفساح المجال لتلك القوات المحتلة بالبقاء على أراضينا".

وأشار البرلماني الكردي إلى أن من يعتقد أن محاربة الكرد عامل مشترك بين العراق وتركيا فإنه يعتقد في أفكار بائدة وينبغي تجاوزها وإسكات الأفواه التي تتحدث بها".

وكان المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداج أعلن يوم الثلاثاء الماضي، أن مباحثات تركيا مع الحكومة العراقية حول عملية عسكرية محتملة ضد حزب العمال الكردستاني شمال العراق كانت إيجابية وتم خلالها التوصل لتفاهم مشترك بشأن مكافحة الحزب.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa