الأحد 16 يونيو 2024

سفير مصر بفرنسا يشيد بحرص أبناء الجالية على التصويت في انتخابات الرئاسة

أخبار17-3-2018 | 20:34

أشاد إيهاب بدوي سفير مصر بفرنسا ومندوبها الدائم "باليونسكو" اليوم السبت بالروح الايجابية لأبناء الجالية المصرية بفرنسا وبحرصهم على التصويت في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

وقال السفير إيهاب بدوي- في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط - إن سوء الأحوال الجوية في العاصمة باريس لم يمنع الناخبين من مختلف الفئات العمرية من الإدلاء بأصواتهم لتأكيد رغبتهم في دعم العملية الديمقراطية والإسهام في مستقبل الوطن.

وأكد أن عملية التصويت تسير بثبات وانتظام، وأن هناك تواصلًا مستمرًا مع غرفة العمليات المركزية في القاهرة لإطلاعها على سير العملية التصويتية.

وأشار سفير مصر إلى أن البعثة الدبلوماسية المصرية توفر كل التيسيرات وسبل الراحة لاستقبال المواطنين بأفضل صورة وضمان إتمام العملية التصويتية بسلاسة ويسر.

وحث السفير إيهاب بدوي مجددا أبناء الجالية في فرنسا على التصويت بكثافة بكل حرية وشفافية في الانتخابات، مذكرا بأنه يحق لكل مواطن الإدلاء بصوته ، طالما أنه يحمل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الثابت به الرقم القومي، واسمه مقيد بقاعدة بيانات الناخبين وله محل إقامة ثابت بمصر.

ومن جانبه، قال قنصل عام مارسيليا هشام ماهر، إن هناك إقبالا متزايدا في اليوم الثاني للتصويت منذ الساعات الأولى من فتح أبواب القنصلية.

وأضاف أن أبناء الجالية حرصوا على اصطحاب أبنائهم الصغار حتى يشاهدوا العملية الانتخابية التي تسير بهدوء وسلاسة.

ويتواصل التصويت بمقر السفارة المصرية بحضور مراقبين من الجامعة العربية بالرغم من تساقط الثلوج بباريس وكذلك بمقر القنصلية العامة بمارسيليا حتى التاسعة مساء.