الخميس 27 يونيو 2024

4 أرقام في ليلة الملك صلاح التاريخية

17-3-2018 | 21:40

قدم محمد صلاح واحدا من أفضل مبارياته خلال مسيرتة الاحترافية، وسجل 4 أهداف في فوز فريقه ليفربول بخماسية نظيفة على فريق واتفورد على ملعب الأنفيلد، ضمن منافسات الجولة رقم 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يكتفِ الفرعون المصري فقط بتسجيل سوبر هاتريك بل سجل 4 أرقام أخرى نستعرضها في السطور التالية:

1- أصبح محمد صلاح أول لاعب مصري يسجل أكثر من 25 هدفا في أحد الدوريات الأوروبية على مدار التاريخ، بعدما وصل رصيده إلى 28 هدفا في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي بفارق 4 أهداف عن صاحب المركز الثاني هاري كين.

2- تصدر صلاح قائمة هدافي الدوريات الكبرى في أوروبا بتسجيل 28 هدفا متفوقا على الثلاثي هاري كين لاعب توتنهام وليونيل ميسي لاعب برشلونة هداف الدوري الإسباني وإديسون كافاني لاعب باريس سان جيرمان وهداف الدوري الفرنسي وكلهم يمتلكون في رصيدهم 24 هدفا، ولو استمر الوضع على ما هو عليه، فسيصبح صلاح أول لاعب عربي يتوّج بلقب الحذاء الذهبي.

3-أصبح صلاح أول لاعب عربي يسجل 4 أهداف سوبر هاتريك في مباراة واحدة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

4- دخل محمد صلاح التاريخ بعدما أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يتخطى 35 هدفا في موسم واحد في كل البطولات بعدما سجل 36 هدفا من 40 مباراة خاضها هذا الموسم، متخطيا كل من فيرناندو توريس "33 هدفا" ولويس سواريز "31 هدفا"، وبالتالي أصبح أكثر لاعب في تاريخ ليفربول يسجل أهدافا في جميع البطولات خلال عام واحد.

وكان صلاح قد انتقل لفريق ليفربول قادما من فريق روما الإيطالي في صفقة قياسية بلغت 40 مليون يورو.