الأربعاء 26 يونيو 2024

«الشئون العربية» بالنواب: المصريون بالخارج شاركوا في الحفاظ على مكتسبات الوطن

18-3-2018 | 20:46

أعرب رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب اللواء سعد الجمال عن سعادته بالإقبال الكثيف من المصريين بالخارج على سفارات وقنصليات مصر في مختلف دول العالم من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية.
وأكد الجمال ،في بيان اليوم الأحد، أن الإدراك العميق لأبناء الجاليات المصرية في الخارج لأهمية حقهم الدستوري الذي انتزعوه في دستور 2014 ، دفعهم لأداء واجبهم نحو وطنهم، والمشاركة بقوة في رسم مستقبله والحفاظ على مكتسباته.
وتابع الجمال :"هؤلاء هم المصريون الشرفاء الذين يتحملون مشاق الاغتراب والبعد عن أرض الوطن، ويساهمون بتحويلاتهم في بناء الاقتصاد وتنمية الوطن ويلبون النداء عندما يدعوهم، فكل صوت يضعوه في صندوق الانتخابات هو بمثابة طلقة في صدر الإرهاب وأعداء الوطن".
وأشار إلى أن المشاهد التي تابعها لعملية التصويت، والاحتفالية الرائعة التي واكبتها رسالة للعالم أجمع، أن مصر بشعبها ومواطنيها هي بلد الحضارة والرقي والوطنية وهي عصية على المؤامرات والفتن.
وشدد رئيس لجنة الشئون العربية في مجلس النواب على أن هذا الإقبال رسالة من المغتربين بالخارج لأهل مصر بالداخل، بأننا جميعًا شركاء في الوطن، وأن هذا العرس لن يكتمل إلا بالمشاركة الفاعلة من كل مصري.