الجمعة 28 يونيو 2024

رئيس اتحاد اليد لـ«الهلال اليوم»: هذه أسباب تمسكنا بعدم تنفيذ حل المجلس

18-3-2018 | 22:24

كشف هشام نصر، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، فى أول تعليق له على قرار لجنة التسوية والتحكيم الرياضي باللجنة الأولمبية، ببطلان انتخابات الاتحاد المصري لكرة اليد، عن أن المجلس لن يرحل وسيستمر في مهام عمله مع كامل الاحترام لأحكام القضاء.


وقال نصر، فى تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، إن هناك العديد من الأسباب التي تمنع المجلس من تنفيذ حكم الحل فى هذا التوقيت الحرج، والذي يسابق فيه الزمن من أجل الاستعداد الجاد لاستضافة مصر بطولة كأس العالم للرجال لكرة اليد عام 2021، والتي يحرص الاتحاد الدولي على متابعة الاستعداد للبطولة، حيث يطالب ببيان شهري لآخر المستجدات، وما تم إنجازه فى الأربع صالات التي ستستضيف البطولة.


وأضاف، أن هناك ملف آخر في غاية الأهمية وهو حسم المدرب العالمي الذي سيشرف على المنتخبات، حيث استضفنا مدرب عالمي الأسبوع الماضي، وهناك مقابلات أخرى ستتم في هذا الشأن، فكيف أديرها فى هذا الجو المشحون وبأي صفة، إضافة إلى العديد من البطولات الدولية خلال الفترة المقبلة، منها كأس العالم في يوليو المقبل وبطولة البحر المتوسط فى يونيو، فمن سيدير الاستعدادات لهذه البطولات، خاصة وأن عدم الاستقرار ليس فى مصلحة كرة اليد، والتي من المفترض أنها أسرة واحدة، وهى سابقة تحدث لأول مرة في تاريخ كرة اليد المصرية. 


وتابع، مجلس اليد مثل باقي الاتحادات التي صدر قرار بحلها سينتظر حتى صدور آلية قانونية تمنحه حقه في الطعن على قرار الحل، وأيضا صدور آلية التنفيذ والتي تقف عائقا أمام أحكام الحل الصادرة، والتي يتم دراستها وتصحيحها حاليا ومن المنتظر أن تصدر قريبا، مؤكدًا أنه سيلتزم بما يحدده القانون مثل باقي الاتحاد التي صدر في حقها أحكام.


وأضاف نصر، أن ما حدث ليس في مصلحة كرة اليد المصرية، وإنما يصب في صالح أشخاص بأعينهم، فللمرة الأولى نرى تظلم من شخص رسب فى الانتخابات بفارق لا يقل عن 25 صوت.


واختتم بأنه في انتتظار تسلم حيثيات الحكم، والتي سيتم التحرك بناء على ما ورد فيها سواء كانت الطعن بسبب ترقيم أوراق الانتخابات أو بسبب الأندية التي حصلت على حق الانتخاب.

    الاكثر قراءة