الجمعة 10 مايو 2024

«أبوشقة»: تليفون ريهام سعيد دليل براءتها من «خطف الأطفال»

19-3-2018 | 13:58

بدأت الدائرة 23 بمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار السيد البدوي، اليوم الاثنين، أولى جلسات محاكمة الإعلامية ريهام سعيد و7 متهمين آخرين من بينهم فريق إعداد البرنامج التلفزيوني الذي تقدمه، في قضية اتهامهم جميعا بارتكاب جريمة التحريض على اختطاف الأطفال والاتجار في البشر.

 

واستمعت المحكمة إلى المستشار بهاء أبو شقة الذي طالب بإخلاء سبيل ريهام المتهمة في القضية كما أكد للمحكمة أن دليل براءة موكله هو "تليفونها" الخاص مطالبا بتفريغه لأنه دليل البراءة.

 

والتمس أبو شقة قرينة البراءة لطفل لم يبلغ شهر ونصف بإخلاء سبيل ريهام سعيد وهناك بعض الشهادات من الأطباء تفيد بعدم تلقي الطفل الرضيع إلا من أمه وهذه تهدد العدالة قبل المتهمة.

 

وحضر الجلسة بعض من النجوم على الساحة أبرزهم الفنان سعد الصغير وريم البارودي كما حضر المستشار جميل سعيد والمستشار بهاء أبوشقة رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب ودفاع ريهام سعيد في تلك القضية.

 

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار السيد البدوي وعضوية المستشارين عبدالمنعم عبدالستار ومحمد أحمد الجندي وسكرتارية محمد فريد وسيد نجاح.

 

وكان المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، قد أمر قبل نحو أسبوع بإحالة ريهام سعيد وبقية المتهمين إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، في ختام التحقيقات التي باشرها فريق من محققي نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية ضم أحمد عاصي مدير النيابة، ومصطفى مخلوف وأحمد خالد وكيلي النيابة، برئاسة إسلام الجوهري رئيس النيابة.

 

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات بارتكاب جرائم التحريض والاشتراك في التحريض على اختطاف طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، والإتجار في البشر.

    Dr.Radwa
    Egypt Air