الخميس 20 يونيو 2024

«الخارجية الفلسطينية» تدين حملات التنكيل والعقوبات الجماعية بحق أبناء شعبها

19-3-2018 | 14:45

أدانت وزارة الخارجية وشئون المغتربين الفلسطينية ، حملات "التنكيل " والعقوبات الجماعية بحق الفلسطينيين .

وحذرت الخارجية الفلسطينية في بيان صحفي اليوم الإثنين المجتمع الدولي من المخاطر الرامية إلى جر المنطقة لدوامة من التوتر والعنف.

وقالت إن إجراءات الاحتلال الإسرائيلي "القمعية الاستفزازية " يعاني منها المواطن الفلسطيني، وتجعل حياته جحيماً ، مشيرة إلى تصعيد إجراءات التنكيل بحق المواطنين الفلسطينيين "العزل " ، وفرض المزيد من القيود والعقوبات عليهم ، حيث كثفت من اقتحاماتها الليلية للمدن والقرى والمخيمات في أوسع عملية "إرهاب " جماعية ضد الفلسطينيين .

وأوضحت أن هذه الإجراءات شملت إقدام قوات الاحتلال على تحطيم أبواب عديد المنازل وتفجيرها وتخريب أثاثها، إضافة إلى حملة اعتقال عشوائية واسعة واستباقية طالت المئات من الفلسطينيين بمن فيهم الأطفال، بذريعة ما وصفته ب"إجراءات وقائية"، إلى جانب تزايد اعتداءات المستوطنين ضد المواطنين وأرضهم ومنازلهم وممتلكاتهم ومقدساتهم.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي بالتدخل ، والعودة "لإبداء الاهتمام " بهذه المعاناة المستمرة التي يتكبدها كل فلسطيني قابع تحت الاحتلال ، واصفة ما ترتكبه سلطات الاحتلال يوميا بأنها انتهاكات للقانون الدولي تصل حد جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وانتهاكات صارخة لاتفاقيات جنيف.