السبت 29 يونيو 2024

«البشير»: نجدد تأكيدنا على وجود إرادة سياسية قوية لحل أي إشكالية بين البلدين

أخبار19-3-2018 | 15:34

أكد الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم الإثنين، أن مصر والسودان أمام مرحلة تاريخية مفصلية بسبب ما تشهده المنطقة من مشاكل وصراعات، مؤكدًا في الوقت نفسه أن هناك إرادة سياسية قوية للتعاون لحل أي إشكالية تظهر بين البلدين.

وفيما يلي كلمة الرئيس السوداني التي أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي أعقب محادثات القمة المصرية السودانية التي عقدت ظهر اليوم بقصر الاتحادية بمصر الجديدة:

"فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأخوة أعضاء الوفدين، الحضور الكريم، السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، بالأصالة عن نفسي ونيابة عن الوفد السوداني، أقدم الشكر الجزيل للأخ الرئيس ولحكومة ولشعب مصر على حسن الاستقبال وكرم الضيافة المعهودين اللذين قوبلنا بهما منذ وصولنا إلى بلدنا مصر".

"كما تطرقت مع فخامة الرئيس السيسي إلى مختلف القضايا والمشاغل التي تهم البلدين والشعبين ونؤكد مرة ثانية أن هناك إرادة سياسية قوية للتعاون لحل أي إشكالية تظهر بين البلدين بل والتعاون بيننا في كافة القضايا البناءة لما فيه مصلحة البلدين والشعبين".

"نحن أمام مرحلة تاريخية مفصلية حيث نشاهد ما تعانيه منطقتنا من مشاكل نتأثر بها جميعا ونحمد الله أننا بمنأى عن هذه المشاكل، لكن الأمر يتطلب المزيد من التقارب والتشاور والتعاون من خلال الآليات المشتركة في شتى المجالات التي أسسناها لمتابعة هذه القضايا".

    الاكثر قراءة