الجمعة 21 يونيو 2024

بالصور.. تكريم فريق البحث الجنائي لنجاحه في ضبط مرتكبي سرقة مبالغ مالية من سائق شركة الأسماك

19-3-2018 | 16:47

تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، كرم اللواء مدير أمن الشرقية فريق البحث الجنائي المشترك بين أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية وقطاع الأمن العام لنجاحه في تحديد وضبط مرتكبي واقعة سرقة مبالغ مالية من سائق بإحدى شركات تجارة الأسماك بالإكراه وإصابته بطلق ناري، نظراً لما بذلوه من جهد مكنهم من كشف ظروف وملابسات الواقعة وتحديد وضبط مرتكبيها والسلاح والسيارة المستخدمتين والمبالغ المالية المستولى عليها.

كان قد تبلغ لمركز شرطة أبوكبير من "شبانة. ش. س"، 60 سنة، سائق، ومقيم بالدقهلية بأنه أثناء عودته من مدينة فاقوس متجهاً إلى السنبلاوين مستقلاً السيارة النقل قيادته رقم "د ا س 8293 مصر" التابعة لإحدى شركات تجارة الأسماك عقب تحصيله قيمة الأسماك من التجار، فوجئ بسيارة ملاكي يستقلها عدة أشخاص اعترضوا طريقه أمام قرية نزلة خيال دائرة مركز شرطة أبو كبير، وحاولوا الاستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية، ولدى محاولة مقاومتهم أطلق أحدهم عيارا ناريا من سلاح كان بحوزته مما أدى إلى إصابته بطلق بالساق، ثم استولوا على ما بحوزته من مبالغ مالية المحصلة من التجار، وفروا هاربين.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي مشترك بين أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية وقطاع الأمن العام توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيلا عصابيا مكونا من خمسة أفراد، وعقب تقنين الإجراءات تم تحديدهم واستهدافهم بعدة مأموريات بمحال إقامتهم والأماكن التي يترددون عليها والمحتمل اختباؤهم بها، حيث أسفرت الجهود عن ضبطهم، وبحوزتهم الأسلحة النارية والسيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، والمبالغ المالية المستولى عليها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة المختصة التي باشرت التحقيق.