السبت 22 يونيو 2024

مصطفى الجندي: المباحثات المصرية السودانية ترسخ لمرحلة جديدة من التعاون

19-3-2018 | 17:07

وصف المرشح المصري عن شمال إفريقيا لرئاسة البرلمان الإفريقي مصطفى الجندي، المباحثات التي تمت اليوم بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير بأنها ترسخ لمرحلة جديدة من التعاون الثنائي بين مصر والسودان في مختلف المجالات.


وقال الجندي، في بيان صادر اليوم الاثنين، إن تصريحات الرئيسين أكدت للعالم أن هناك علاقات تاريخية واستراتيجية ومصاهرة بين الشعبين الشقيقين، وأن أي محاولة للنيل من هذه العلاقات الخاصة سيكون مصيرها الفشل الذريع.


وأشار إلى أن مصر والسودان كيان واحد وأن التعاون بينهما يجب أن يكون نموذجا تقتدي به جميع الدول الإفريقية حتى يكون لدى القارة السمراء القدرة على مواجهة جميع التحديات والمخاطر التي تواجهها.

 
وأشاد الجندي، بتصريحات الرئيس السيسي التي أكد فيها أن نهر النيل يمثل شريان الحياة لشعوب وادي النيل وأن مصر أكدت عزمها العمل مع السودان والأشقاء في إثيوبيا للتوصل لشراكة تحقق المنفعة للجميع دون الإضرار بأي طرف مع مواصلة العمل على تنفيذ نتائج القمة الثلاثية حول سد النهضة.


كما أشاد كذلك بتصريحات الرئيس عمر البشير التي أكد فيها أنه ليس لدينا خيار سوى أن نتعاون ونعمل مع بعضنا البعض وأن السودان مع مصر ومع دعم الرئيس السيسي.

    الاكثر قراءة