الأحد 30 يونيو 2024

الخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات الاحتلال الرامية إلى جر المنطقة للعنف

19-3-2018 | 18:01

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الفلسطينية، حملات التنكيل والعقوبات الجماعية المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وحذرت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي من مخاطر مخططات الاحتلال الإسرائيلي الرامية إلى "جر المنطقة " إلى دوامة من التوتر والعنف، وأيضا من مغبة التعامل مع جرائم الاحتلال وإجراءاته القمعية كروتين يومي وأرقام في نظر المتابع والمراقب الدولي.

وقال البيان إن إجراءات الاحتلال القمعية الاستفزازية تضرب عصب حياة المواطن الفلسطيني، وتشل قدرته على الحركة والانتظام في حياة طبيعية، وتتسبب في تحطيم كل عناصر الانسجام ما بين الإنسان الفلسطيني وبيئته الاجتماعية، وتجعل حياته جحيماً، وتذكره في الوقت ذاته بأنه مهما سعى لتطوير حياته في أجواء طبيعية، فهناك احتلال يواصل الإخلال بها وتخريبها.

وأوضحت الخارجية الفلسطينية، أن سلطات الاحتلال صعدت مؤخرا من إجراءاتها التنكيلية بحق المواطنين الفلسطينيين العُزل على امتداد الأرض الفلسطينية المحتلة، وفرضت المزيد من القيود والعقوبات على حياتهم وحريتهم بالحركة والتنقل، وكثفت من اقتحاماتها الليلية للمدن والقرى والمخيمات في أوسع عملية إرهاب جماعية ضد الفلسطينيين.

وطالبت المجتمع الدولي بالخروج مما أسمته "حالة اللامبالاة " طيلة سنوات الاحتلال الطويلة، والعودة لإبداء الاهتمام بهذه المعاناة المستمرة التي يتكبدها كل فلسطيني قابع تحت سيطرة الاحتلال.