السبت 18 مايو 2024

قبل لقاء البرتغال.. تعرف على تاريخ الفراعنة أمام بطل أوروبا

19-3-2018 | 20:29

يفتتح منتخب مصر مبارياته الودية استعدادا لبطولة كأس العالم في روسيا عام 2018 بمواجهة منتخب البرتغال بطل أوروبا في سويسرا يوم الجمعة المقبل على ملعب ليتريجروند ستاديوم.

ويعتبر منتخب البرتغال هو بطل أوروبا بعدما توج بلقب البطولة عام2016 التي أقيمت في فرنسا صيف ذلك العام، وتاريخًا واجه الفراعنة بطل أوروبا مرتين قبل ذلك، نستعرض قصة المبارتين في التقرير التالي:

 

تعادل تاريخي

افتتح منتخب مصر مونديال 1990 الذي أقيم في إيطاليا بمواجهة منتخب هولندا بطل أوروبا بعدما توج بلقب بطولة أمم أوروبا عام 1988 يوم 13 يونيو على ملعب باليرمو.

ونجح المنتخب المصري بقيادة المدرب محمود الجوهري في خطف تعادل تاريخي بهدف لكل فريق عن طريق ركلة الجزاء الشهيرة الذي سجلها مجدي عبد الغني من منتخب الطواحين الهولندية الذي كان يضم في ذلك الوقت أفضل لاعبي العالم مثل فان باستن وروي خوليت ورونالد كومان وفرانك ريكارد.

 

هزيمة مذلة

بعد 13 عامًا، وتحديدا يوم 30 أبريل عام 2003، واجه منتخب مصر بقيادة المدير الفني محسن صالح، بطل أوروبا والعالم منتخب فرنسا الذي توج بلقب كأس العالم عام 1998 ولقب بطولة أمم أوروبا عام 200 وانتهى اللقاء بهزيمة مذلة بخماسية نظيفة.

سجل أهداف منتخب الديوك تيري هنري هدفين وربورت بيرز وعبد الله سيسه وكابو هدف.

ويقع منتخب مصر في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات أوروجواي وروسيا والسعودية، أما منتخب البرتغال فيلعب في المجموعة الثانية مع منتخبات إسبانيا والمغرب وإيران.


    الاكثر قراءة