الثلاثاء 11 يونيو 2024

قالوا

13-3-2017 | 09:43

إعداد : هشام عبدالعزيز

تكاتف أبناء ماسبيرو معا من أجل تقديم رؤية واضحة لتطوير المبني العريق والعمل علي إعادة ريادته مرة أخري وعلينا نحن جميعا أبناء ماسبيرو أن نجتمع معا وكل من لديه رؤية بالمبني وأنا لدي اقتراح بعمل برنامج يقدمه كل أبناء ماسبيرو ممن يحققون نجاحات كبيرة علي الفضائيات الخاصة الآن وأن يقدم كل واحد منهم حلقة بدون أجر وأنا علي استعداد تام لأن أشارك في تقديم البرنامج دون أن اتقاضي جنيها واحداً كرد للجميل لهذا المبني العريق صاحب الفضل علينا.

طارق علام

الإذاعة والتليفزيون

***

السياسة بها كل أنواع اللعب والفنان حتي يكون فنانا حقيقيا ينبغي أن يكون صادقا لا يجيد اللعب فالدبلوماسية التي يطلقون عليها سياسة بينما أطلق عليها أنا نفاقاً أعترف أنني افتقدها ولا أحبها وأحب أن أكون صادقة، أما أن أعبر عن رأيي وأن تكون لدي رؤية مجتمعية فهو أمر ضروري والا سأصبح فنانة تافهة، أنا لا أهتم بالسياسة ولكن لابد أن يكون لدي رؤية فأنا مثلا أخذت علي عاتقي قضية الدفاع عن المرأة التي تعاني الفقر والجهل فأنا علي الرغم من أنني مثلت كثيرا في فيللات وسرايات إلا أنني عندما قررت خوض تجربة الإنتاج قدمت أول عمل عن العشوائيات وهو «خلطة فوزية».

إلهام شاهين

صباح الخير

***

هناك نصيحة اتبعها في تقديم أدواري وأعلمها لطلبة الفنون الذين أدرس لهم وهي «لكي تسلك سلوكا معينا يجب أن يكون من خلال الشخصية والموقف» وبالتالي يجب أن يكون الدور والتسلسل مضبوطين وبعد ذلك نترك المشاعر للمشاهد وهذا هو سر المهنة وهذه قاعدة أكاديمية يجب أن نتبعها ولكننا للأسف لا نحترم العلم في الفن حتي نحقق النجاح المطلوب منه.

د. أحمد حلاوة

آخر ساعة

***

لدينا مشكلة كبيرة في دور العرض .. أصبح للأسف عدد المسارح لدينا قليلاً جدا بخلاف مشاكل الحماية المدنية.. ليست لدينا أي مشكلة في النصوص وكذلك المواهب من الفنانين ولكن المشكلة الكبري تكمن في عدم جاهزية المسارح لاستقبال عروض جديدة... كل المسارح تحتاح إلي تجهيزات وتدخل الدولة إذا كنا نريد عودة المسرح لسابق عهده.

لقاء سويدان

الأخبار