الأحد 19 مايو 2024

الأم المثالية بالمنوفية: علينا تكريم مصر بالمشاركة في الانتخابات

أخبار20-3-2018 | 16:47

دعت لمياء محمد عبد الوهاب العبساوي، الأم المثالية الأولى على محافظة المنوفية، جميع الأمهات للمشاركة في انتخابات رئاسة الجمهورية، وحث أبنائهن وأقاربهن على النزول والمشاركة في الاستحقاق الدستوري، الذي يساعد في استقرار البلاد ويدعم الحياة السياسية في مصر ويقطع الطريق على المشككين.

وقالت الأم المثالية التي تعمل كبير مهندسين بمديرية الزراعة، بدرجة مدير عام: "عاوزة أقول للرئيس شكرا يا سيادة الرئيس على كل حاجة، شكرا على التكريم الجميل، وربنا يوفقك وتحمل الخير لمصر، وهنتخبك وأتمنى لك فترة رئاسية جديدة ناجحة".

وأضافت أن مصر تحتاج لمساندة الجميع لأنها أم لجميع أبناء الوطن، والمشاركة في الانتخابات هو التكريم المناسب اللي ممكن نكرمها بيه.

وأعربت "لمياء" عن سعادتها لحصولها على لقب الأم المثالية هذا العام، قائلة إنها تعمل كبير مهندسين بمديرية الزراعة، وزوجها مهندس أيضا توفي بمرض الكبد الوبائي عام 1997، حيث كان أكبر أبنائها يبلغ من العمر 10 سنوات، وأنها كافحت من أجل تربية أولادها، حتى يكونوا من ضمن الأجيال القادرة على حمل راية الغد".

 وأشارت إلى أن لديها ثلاثة أبناء، "ولد وبنتان"، الأول خريج كلية الآداب قسم اللغة العبرية، وبنتان إحداهما خريجة صحافة وإعلام، والأخرى خريجة مساحة، مؤكدا أن تربية أبنائها لم تمنعها من ممارسة عملها الطبيعي، فضلا عن مشاركتها في الأنشطة الاجتماعية بمركز شبين كوم، مؤكدة أن معاناتها بدأت مع بداية مرض زوجها، إذ كانت تقسم أوقاتها بين مراعاة أبنائها ومتابعة حالة زوجها في المستشفى.

وتابعت: "لكن ربنا وفقني وقدرت أتحمل وأكمل، والمعاناة زادت مع زيادة متطلبات الأولاد، خاصة أن الكبير كان في ثانوية عامة ودروس خصوصية، غير إني بتابعهم وأذاكر لهم وفاتحة البيت مدرسة".

وقالت: "التكريم في حد ذاته حاجة جميلة ويدعو للأمل والتفاؤل، والمستقبل أفضل ويرفع من الروح المعنوية ودفعة معنوياتنا نحو المستقبل، وده شيء جميل ورائع".