الأربعاء 22 مايو 2024

وزير القوى العاملة يكرم 23 أما مثالية وأمهات وزوجات الشهداء باتحاد العمال

أخبار20-3-2018 | 17:57

كرم وزير القوي العاملة محمد سعفان، اليوم الثلاثاء، 23 أما منهم 7 من زوجات وأمهات الشهداء فضلا عن 16 أما مثالية على مستوي النقابات العامة، في الاحتفالية التي تنظمها سكرتارية المرأة العاملة بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة النائبة البرلمانية مايسة عطوة، وذلك بمقر الاتحاد.

وقدم الوزير - في بداية كلمته خلال الحفل - تحية تقدير للمرأة المصرية العظيمة الوطنية المُخلصة التي تفقد السند في الحرب التي تخوضها مصر ضد الإرهاب، تلك الزوجة والإبنة والأخت والأم العظيمة الصبورة الوطنية التي تقدم ابنها شهيدا يلبي نداء الوطن، وتواصل مسيرتها الوطنية بلا حزن يملؤها الحب والأمل والوطنية.

وقال: " نحن لسنا في حاجة أن نؤكد أن المرأة المصرية العاملة المُنتجة المكافحة المتفانية في حب وطنها هي محط أنظار العالم، صوت ضمير الأمة، النابض بعشق الوطن، والتي أثبتت دوما أنها صمام أمان مصر وشعبها، متمسكة بحلمها في وطن مستقر وآمن".

وقدم الوزير تحية للمرأة المصرية؛ تقديرا لما قدمته من تضحيات وعرفانا بدورها الإيجابي في نهضة مصر وتقدمها، ولكل أم معطاءة سواء كانت عاملة مكافحة أو ربة منزل جعلت من بيتها محور حياتها، ولكل أم راعت أبنائنا من ذوي الإعاقة، ولكل أم وكل امرأة في هذا اليوم الذي رسخ في قلوبنا منذ الصغر معاني الحب والتقدير والعرفان لدور الأم بصفة خاصة والمرأة بصفة عامة. 

وأضاف: " نحن على أبواب الانتخابات الرئاسية بالداخل بعد أيام قليلة لإعادة انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، مؤكدا أن المرأة المصرية سيكون لها دور فاعل في الحشد الجماهيري لهذه الانتخابات ". 

وتابع الوزير: " أننا لا ننسى أبدا الدور الرئيسي والحيوي الذي لعبته ومشاركتها الفعالة في ثورتي 25 يناير و30 يونيو واللذان وقفت فيهما المرأة المصرية كالمحارب الصلد الذي يأبى الاستسلام ويرفض الهزيمة، فكانت الداعم الأكبر لجهود شباب مصر ورجالها في نضالهم لاستعادة مقدرات وطنهم ".

وأكد أن المرأة المصرية كانت دائما في مقدمة الصفوف في الانتخابات الرئاسية الأولي، وستؤكد من جديد في الانتخابات الرئاسية المقبلة جدارتها وحبها لبلدها لإعادة انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية؛ إيمانا بوطنيته وحبه لبلده وشعبه وتقديرا لإنجازه العديد من المشروعات العملاقة التي نفذتها مصر في مختلف المجالات رغم الظروف الصعبة التي كانت تعيشها ".

وقال: " إن المرأة المصرية تحظى في الوقت الحالي بإرادة سياسية داعمة لم تشهدها من قبل، فمنذ تولي الرئيس السيسي مسئولية الحكم في البلاد؛ لمسِنا جميعا إيمانه المطلق بقدرات وإمكانات المرأة حيث جعل عام 2017 عاما لها؛ ليتوج مسيرة نضالها، فضلا عن اعتبار استراتيجية تمكين المرأة 2030 هي وثيقة العمل للأعوام القادمة لتفعيل الخطط والبرامج والمشروعات المتضمنة في هذه الاستراتيجية؛ لتتحقق نقلةً نوعية لكافة أوضاع المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وتشريعيا ".

وأشار إلى أن التاريخ الحديث سوف يسجل للمرأة المصرية ما قدمته وتقدمه من تضحيات لا حصر لها من أجل بناء جيل واع محب لوطنه، إلى جانب ما حققته من نجاحات وإنجازات طالما تطلعت فقد بلغ عدد الوزيرات حاليا 6 وزيرات تمثلن 20% من الحكومة الحالية، تعيين أول مستشارة للأمن القومي للرئيس، تعيين أول امرأة محافظ لمحافظة البحيرة، 4 نائبات محافظ، تعيين أول نائبة لمحافظ البنك المركزي، تعيين رئيسة لهيئة النيابة الإدارية، تعيين وكيلة محافظ البنك المركزي للرقابة والإشراف على البنوك وقطاع مكتب المحافظ وتعيين 6 سيدات نائبات لرئيس هيئة قضايا الدولة لأول مرة في مصر.

ونوه بأن الدولة كرمت العديد من البطلات الرياضيات اللاتي حصلن على ميداليات أوليمبية، وذلك في إطار المشاهد التي انتصرت فيها القيادة السياسية للمرأة المصرية ولدورها في المجتمع وذلك باعتبارها أيقونة العمل الوطني ورمزاً للتضحيات. 

ودشنت النائبة مايسة عطوة مبادرة (لأنك أمي) لتعمير سيناء، داعية جميع مؤسسات وهيئات الدولة والمجتمع المدني للمشاركة في هذه المبادرة وفاء بالأم الأعظم (مصر) وتحقيق التنمية الشاملة في سيناء.

وقدمت تحية تقدير لكل أم مصرية خاصة أم الشهيد، مؤكدة أن المرأة المصرية ستثبت في هذه المبادرة للعالم أجمع أن "أم الدنيا" "غالية علينا"، كما أعربت عن شكرها لـ104 سيدات من سكرتارية المرأة العاملة ساهمن بمبلغ إجمالي 40 ألف جنيه لتعمير سيناء.

من جهتها، قالت السفيرة سناء زايد سفيرة النوايا الحسنة بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر سناء زايد: " أن مصر في هذه المرحلة تحتاج منا جميعا المساهمة في تحقيق النهضة وإيصالها لبر الأمان، مشيرة إلى أن سيدات مصر قادرات على تحمل المسئولية تجاه مصر وأن ما تم إنجازه في 30 يونيو 2013 سيتم تكراره في 26 مارس الجاري في ملحمة من الحب ستظهرها سيدات مصر" .