السبت 28 سبتمبر 2024

تكريم الأمهات المثاليات بعدد من محافظات الجمهورية

20-3-2018 | 19:35

شهد عدد من المحافظين اليوم "الثلاثاء" وسط حضور جماهيري، تكريم الأمهات المثاليات، بالإضافة إلى تكريم عدد من أمهات الشهداء، وذلك بحضور عدد من مدراء الأمن وأعضاء مجلس النواب بكل محافظة وأعضاء المجلس القومي للمرأة.

ففي أسوان، طالب اللواء مجدى حجازي، الأم والمرأة الأسوانية بالمشاركة الإيجابية والنزول بكثافة في الانتخابات الرئاسية القادمة للإدلاء والتعبير عن رأيهم أمام لجان الاقتراع بكل حرية وشفافية حيث أن هذه الانتخابات تدعم وتقوى دور مصر الريادي أمام دول العالم والمنظمات الدولية.

جاء ذلك خلال احتفال محافظة أسوان، اليوم بعيد الأم ويوم المرأة المصرية، وسط حضور جماهيري كبير حيث قام المحافظ بتكريم 23 من الأمهات والمرأة المثالية، بحضور المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس مجموعة العربي ومريم العربي مدير إدارة المسؤولية المجتمعية بمجموعة العربي والتي ساهمت في توزيع أجهزة منزلية وكهربائية على المكرمات.

وأشار المحافظ إلى أن المشاركة بكثافة وإيجابية سيثبت للعالم بأن شعب مصر متحضر وجدير بالاحترام، لأنه يبحث عن مستقبل وطموحات بلده ويرد بقوة على قتلة الشهداء من خلال تحويل هذه المناسبة الوطنية إلى عرس ديمقراطي، لنكرر المشهد الوطني الرائع للمصريين في الخارج والذى كان بمثابة طلقات رصاص في صدر المحرضين وقوى الشر.

وحرص المحافظ على تقديم التهنئة للمرأة الأسوانية بهذه المناسبة وخاصة أمهات الشهداء لأنها ستظل نموذجًا للتضحية والإرادة الصلبة عبر العصور لأنها أثبتت جدارتها بقيادة أسرتها ومجتمعها نحو البناء والازدهار، مؤكدا إيمانه بدور المرأة كشريك أساسي في تحقيق التنمية على أرض أسوان في كافة مجالات العمل.

وفى الشرقية، ذكر بيان صادر عن المحافظة أن السيدة عزات احمد السيد المساح 70 سنة "أرملة"، قد فازت بلقب الأم المثالية الأولى بمحافظة الشرقية، وهي من مدينة بلبيس، وكانت موظفة بمديرية التموين.

وفى الدقهلية، شهد المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي احتفالية عيد الأم وتكريم الأمهات المثاليات التي نظمتها مديرية التضامن الاجتماعي، حيث تم تكريم 19 أم مثالية مستوي المحافظة.

وقال المحافظ خلال كلمته، إن الأم المصرية تستحق منا الاحتفال بها كل لحظة لضربها أروع الأمثلة في العطاء والتضحية والسهر، مضيفا أن الأم هي أساس بناء المجتمع ورفعه الأمم وانه بتحقيق السلام داخل الأسرة يتحقق السلام الخارجي للمجتمع فالأسرة هي اللبنة الأساسية لبناء المجتمعات والمرأة عمود الأسرة، موجها التحية لكل الأمهات المصريات وأمهات الشهداء بهذه المناسبة.

وأوضح أن اختيار الأمهات المثاليات لهذا العام، تم طبقا للضوابط المنظمة والمعمول بها بوزارة التضامن الاجتماعي وان هذا التكريم يأتي عرفانا بالجميل لأنهن ضربن أروع الأمثلة في العطاء والتضحية ونكران الذات.

حضر الاحتفالية المستشار العسكري للمحافظة العميد احمد صلاح، والدكتورة هدي بلاط مدير عام التنمية البشرية بالمحافظة، وأماني النادري وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من نواب محافظة الدقهلية والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وفي الأقصر، أعلن أحمد عبيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، عن فوز السيدة نفيسة أحمد شيبة الحمد من قرية الضبعية بمركز القرنة بلقب الأم المثالية على مستوى محافظة الأقصر لعام 2018، مضيفا أنه من المقرر غدًا "الأربعاء" أن يتم تكريمها والأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية عيد الأم، بحضور الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي.