الجمعة 27 سبتمبر 2024

«الشهابي»: الرئيس قدم رؤية شاملة لكل الأحداث والتحديات في مصر

أخبار21-3-2018 | 13:39

قال إبراهيم الشهابي، رئيس مركز الجيل للدراسات السياسية، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس في حوار «شعب ورئيس» فتح مساحات جديدة إنسانية وفكرية بين الرئيس والشعب المصري وأعاد تقديم السيسي للمواطنين، مضيفا أنه قدم رؤية شاملة جامعة لكل المتناقضات والأحداث كـ25 يناير و30 يونيو والرؤساء السابقين.

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الحوار شرح التحديات والرؤية العامة للأوضاع في مصر ليس داخل إطار مشروع سياسي واحد إنما مشروع متكامل لكل المصريين، موضحا أن الرئيس أعطى توصيفا دقيقا للشخصية المصرية وقال إنهم عندهم قدرة على إدراك الأحداث.

وأوضح الشهابي أن الرئيس عبر عن توجه الدولة ليس لبناء كوادر الجهاز الإداري فقط إنما النخب السياسية لكي تكون قادرة على تحمل مسئولية 95 مليون مواطن مصري، مشيرا إلى أن الحوار أجاب على أسئلة الرأي العام وكشف عن الجوانب الإنسانية في شخصية الرئيس وكان أنجح ما تم تقديمه في الحملة الانتخابية للرئيس.

وأكد أن الحوار المذاع أمس سيكون له تأثير على المواطنين ويشجعهم للمشاركة في الانتخابات لأن تخيلات البعض أن النتيجة محسومة وأن صوتهم غير مؤثر غير صحيح، مضيفا أن السيسي أكد 4 مرات تقريبا أن الإرادة هي إرادة المصريين وأن بقاءه في الحكم مرهون بصوتهم ورغبتهم.