الثلاثاء 2 يوليو 2024

«تنفيذي كفر الشيخ» يناقش عددًا من القرارات والمشروعات على مستوى المحافظة

21-3-2018 | 21:30

ناقش المجلس التنفيذي الشهري لمحافظة كفر الشيخ، برئاسة اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، عددا من القرارات والموضوعات المهمة والمشروعات، بحضور رؤساء المراكز والمدن، ووكلاء الوزارات، ورؤساء المصالح الحكومية، وأعضاء مجلس النواب، والقيادات التنفيذية.

واستعرض التنفيذي، خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأربعاء، الاستعدادات النهائية للانتخابات الرئاسية 2018، والمقرر لها في 26، 27، 28 مارس الجارس، بمشاركة جميع أجهزة محافظة كفر الشيخ التنفيذية، مشدداً على ضرورة رفع درجة الاستعداد حتى الانتهاء من العملية الانتخابية، بعد أن تمت مراجعة جميع احتياجات وأدوات العملية الانتخابية، مع انعقاد دائم لغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والفرعية بالمراكز والمدن.

ووافق المجلس خلال جلسته على تخصيص 1050 م2، تبرع المواطن "خ.ف.م.س" لإقامة وحدة صحية عليها بقرية أبو قطفة بمركز بيلا، كما وافق على تخصيص 176م2، داخل الحيز العمراني لقرية العباسية بالرياض، لإقامة مكتب بريد.

كما وافق تنفيذي كفر الشيخ على تخصيص مساحة 5200م2، لإقامة مدرسة مصرية تعمل على غرار النموذج الياباني بقرية الغبايشة بمركز يبدى سالم، كما وافق التنفيذي الشهري على إطلاق اسم مجدى عباس عبيدي على مدرسة العبايدة، كما وافق التنفيذي على تخصيص مساحة 6 قراريط بقرية جاد الله بمركز سيدي سالم لإقامة وحدة صحية عليها، كما وافق التنفيذي الشهري على تخصيص 84 م2 بقرية دمرو بمركز سيدي سالم لإقامة مكتب بريد عليها.

ووافق المجلس التنفيذي على تخصيص مساحة 450م2، أرض فضاء أملاك دولة بمساكن مدينة برج البرلس وذلك لإقامة مدرسة للتمريض وسكن للأطباء عليها، حيث كلف المحافظ بتوفير أرض بكل مدينة لإقامة مدرسة تمريض عليها بجميع مدن المحافظة.

كما وافق المجلس التنفيذي على تخصيص مساحة 7347م2 وذلك لإقامة مدرسة تعمل بنظام التعليم الشامل للطفل على النظام الياباني بقرية دقميرة بمركز كفر الشيخ، ووافق المجلس التنفيذي على تخصيص 2021م2 على ترعة القاصد بالحمراوي بمركز كفر الشيخ، ملك الوحدة القروية بالحمراوي، لإقامة عمارات إسكان اجتماعي عليها.

ووافق المجلس على تحصيل غرامة 2000 جنيه على مركبات التوك توك، و5000 جنيه غرامة على السيارات التي تقوم بالغسيل في الطرق العامة والشوارع الرئيسية مما يترتب عليه الحوادث ومخالفة القواعد العامة للنظافة وإهدار المياه.

كما وافق على تخصيص مساحة 2 فدان و18 قيراطاً بقرية ابشان لإقامة مدرسة يابانية عليها، وتخصيص مساحة 392م2 أملاك دولة بقرية الملاحة بمركز سيدى سالم لإقامة وحدة بيطرية عليها.

ووافق المجلس على قبول تبرع المواطن "م.ج.ع" بمساحة 12 فدانا و2 قيراط لإقامة محطة صرف صحى بقرية دفرية بمركز كفر الشيخ، كما وافق تنفيذي كفر الشيخ على تخصيص مساحة فدان و9 قراريط لإقامة مدرسة يابانية بمدينة فوة.