الإثنين 13 مايو 2024

«الأطباء العرب» يحتفل بأمهات الأطفال ذوي الإعاقة

أخبار22-3-2018 | 15:09

تنظم مراكز "معاك" لتأهيل ورعاية الأطفال ذوي الإعاقة التابعة لاتحاد الأطباء العرب خلال شهر مارس، احتفالات متنوعة بمناسبة عيد الأم على مستوى 8 مراكز بجمهورية مصر العربية.

وتتضمن الاحتفالات تكريم أمهات أطفال مراكز "معاك" وتوزيع هدايا وشهادات تقدير على جميع الأمهات، تقديرًا لدورهم في رعاية أطفالهم واهتمامهم بدمج أطفالهم في المجتمع وعدم الاستسلام للإعاقة.

ويتضمن الحفل فقرات ترفيهية للأطفال بمشاركة أمهاتهم.

وتبدأ هذه الاحتفالات من مركز "معاك" فرع السيدة زينب، إذ يقام الحفل اليوم بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب، كما يقيم مركز "معاك" فرع شبرا احتفالاً داخل المركز بالخلفاوي.

وفي تصريح للدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، قال إن أنشطة مراكز "معاك" تهدف إلى تخفيف العبء المادي والمعنوي على الأسر الفقيرة التي لا تستطيع تحمل نفقات التربية الخاصة لأطفالها من جلسات أو فترة حضانة من سن 3 سنوات حتى 10 سنوات، وقريبا سيتم تشغيل المركز الثاني بمحافظة الوادي الجديد والتاسع على مستوى جمهورية مصر العربية.

وتعمل مراكز "معاك" من خلال ٨ مراكز داخل جمهورية مصر العربية بمحافظات (القاهرة - الإسكندرية - الفيوم- شمال سيناء - أسوان - الوادي الجديد)، وتعمل مراكز "معاك" على تقديم أحدث خدمات التدخل المبكر والتأهيل والاستضافة النهارية للأطفال المعاقين، وذلك لتسهيل دمجهم في المجتمع والتخفيف من معاناة الطفل المعاق وأسرته.

    Dr.Radwa
    Egypt Air