الإثنين 10 يونيو 2024

أبرز سرقات اللوحات الفنية الثمينة في العالم

21-1-2017 | 16:14

 

بعد أن تعرض متحف الحديث بالقاهرة للسرقة منذ أيام، ترصد بوابة الهلال اليوم، أبرز اللوحات الفنية العالمية التى تعرضت للسرقة، من قبل بعض اللصوص والمجرمين، والتى تقدر قيمتها بالملايين.

 

لوحة الموناليزا

فى عام 1911م، تعرض متحف اللوفر بفرنسا، لأشهر عملية سرقة فى التاريخ، حيث سُرقت لوحة "الموناليزا"، وهى أشهر أعمال الفنان الإيطالى ليوناردو دافينشي، إلا أنه بعد عامين من سرقتها، تمكنت الشرطة من القبض على اللص عندما أقدم على بيعها للفنان الإيطالى "ألفريدو جيرى" الذى لم يتردد فى الإبلاغ عن السارق.

 

لوحة "عاصفة غاليليو"

تعرضت لوحة "عاصفة غاليليو" للرسام رامبرانت هرمنسزون، للسرقة من متحف فى ولاية بوسطن الأمريكية سنة 1990، ورصد مكتب التحقيقات الفيدرالى حينذاك مبلغ خمسة ملايين دولار لمن يدل على معلومات عن مكان هذه اللوحة.

 

معرض وايت وورس

فى عام 2003، قام مجموعة من اللصوصة بسرعة ثلاث لوحات من معرض وايت وورس، فى مدينة مانشيستر بإنجلترا، من بينها لوحة "باريس المحصنة" للفنان الهولندى فان جوخ، ولوحات أخرى للفنان الإسبانى بيكاسو والفنان الفرنسى جاجوين، إلا أنه تم استعادتها مرة أخرى للمعرض.

 

زهرة الخشخاش

فى عام 2010م، اختفت لوحة "زهرة الخشخاش" للفنان العالمى فان جوج، الموجودة فى متحف محمود خليل بالقاهرة، والتى يبلغ قيمتها 55 مليون دولار، وأعلن على إثر اختفائها حالة طوارئ فى جميع مطارات مصر، إلا أنها وجدت بعد ذلك بسنتين فى الكويت.

 

لوحة الحفلة الموسيقية

تعد لوحة الحفلة الموسيقية للفنان فيرمير، أغلى لوحة، حيث تقدر بـ130 مليون إسترلينى، وسرقت من متحف فى مدينة بوسطن الأميركية، ورصدت مكافأة 3.2 مليون جنيه إسترلينى لمن يدل على سارقها.