الثلاثاء 28 مايو 2024

ننشر خطة أمن القاهرة لتأمين الانتخابات الرئاسية

22-3-2018 | 21:58

أنهت الأجهزة الأمنية بالقاهرة استعداداتها الأمنية لتأمين الانتخابات الرئاسية المزمع إجرائها أيام 26 و27 و28 مارس الجارى.


وعقد اللواء خالد عبدالعال مدير امن العاصمة  اجتماعًا  امنيا مع  مديري الادارات بالمحافظة ورؤساء القطاعات لمناقشة خطة تأمين اللجان الانتخابية .

وشدد  مدير الأمن  على تطبيق سياسة الوزارة فى تأمين سير العملية الانتخابية مع الالتزام الكامل والتام بالحيادية المطلقة، والوقوف على مسافة واحدة من كافة المرشحين، و العمل على توفير كافة أوجه الدعم اللوجيستى اللازم للتيسير على الناخبين، ومنها تجهيز مقاعد متحركة لكبار السن وذوى الإعاقة للتيسير عليهم.

ومن جانبها وضعت الأجهزة الامنية بالقاهرة خطة امنية محكمة لتامين العاصمة ومنع تسلل العناصر الارهابية خلال فترة الانتخابات.


واعتمدت الخطة الموضوعة على أنشاء غرفة عمليات متابعة الإنتخاباتمجهزة بأحدث التقنيات وشاشات المراقبة لمتابعة ورصد أحداث العملية الإنتخابية بكافة المقرات ومحيطها ومرتبطة بغرف العمليات الرئيسية بالوزارة ومختلف الجهات الأمنية ومحافظة القاهرة  


واشتملت الخطة على نشر دوريات أمنية وأطواف بحثية بكافة مناطق العاصمة، بالإضافة لذلك فقد تم تحديد أماكن حاكمة لتمركزات من تشكيلات أمنية من قوات الأمن المركزى والإدارة العامة لقوات أمن القاهرة وعناصر التدخل السريع بكلا من دوائر أقسام المحافظة للاستعانة بها عند الحاجة إليها،وتكثيف التواجد الأمني الفعال في محيط اللجان الإنتخابية ونشر الأقوال الأمنية عالية التسليح في المحاور و الميادين وبمشاركة قوات من الأمن المركزي و العمليات الخاصة مع الربط اللاسلكي مع غرفة العمليات الرئيسية لتحقيق سرعة الإنتقال تحسباً لحدوث أية أحداث طارئة قد تستدعي التدخل كما أكد على ضرورة توفير الأماكن المناسبة لكبار السن وتوفير الراحة لهم لحين إنتهائهم من الإدلاء بأصواتهم.


كما أشتملت الخطة على قيام رجال المفرقعات  بعمل مسح شامل لجميع مقار اللجان الانتخابية ومحيطها بصفة دوريةحتى انتهاء الجولة الأولى من تلك المرحلة الانتخابية وتسليمها لعناصر التأمين المكلفة بحمايتها عقب تعقيمها.