الأربعاء 26 يونيو 2024

انطلاق فعاليات الدورة التديبية ( ادارة نظم أمن الطيران ) بمشاركة مصرية

13-3-2017 | 12:42

أ ش أ

 انطلقت اليوم الاثنين فاعاليات الدورة التدريبية التى تنظمها الهيئة العربية للطيران المدنى حول "ادارة نظم أمن الطيران" وتستمر حتى 17 مارس 2017 بالعاصمة المغربية الرباط ، وذلك اسهاما من الهيئة فى الرفع من قدرات العاملين فى سلطات الطيران المدنى فى الدول الأعضاء بما يعزز منظومة أمن الطيران المدنى العربى .
وستمكن هذه الدورة التدريبية ، ما يزيد عن 20 مشاركا، يمثلون الدول العربية الأعضاء، من التعرف على المفاهيم والمبادئ العامة المتعلقة بوضع نظام ادارة أمن الطيران على اساس الإجراءات والتدابير بهدف اعتماد معايير افضل الممارسات، بالاضافة إلى اتباع نهج قائم على ادارة المخاطر والتهديدات من تحمل المسؤولية عن التنفيذ الفعال لاجراءات أمن الطيران داخل الدولة .
واعتبر المدير العام للهيئة العربية للطيران المدني (اكاك)، اللواء محمد ابراهيم احمد شريف، أن أمن الطيران المدني من الركائز الاساسية لنجاح قطاع النقل الجوي وتطوره وازدهاره ، مشيرا إلى أنه لا يمكن الحديث عن طيران مدني دون وجود منظومة أمنية قوية وفعالة للتصدي لأفعال التدخل غير المشروع ومواجهة التهديدات الإرهابية المتصاعدة ، خاصة في ظل واقع اقليمي وعربي متوتر، ومع انتشار للجماعات الارهابية المسلحة، والتي اصبحت تشكل تهديدا جديا لقطاع الطيران المدني والنقل الجوي العربي.
ومن هذا الواقع الصعب والمتوت .
وأضاف شريف،أن الهيئة العربية للطيران المدني تحرص على مساعدة الدول العربية الاعضاء، في تعزيز منظومتها الامنية وتطويرها من أجل ضمان طيران مدني عربي آمن وسليم. 
يذكر أن الهيئة العربية للطيران المدني، هي منظمة عربية متخصصة تابعة لجامعة الدول العربية، يوجد مقرها بالعاصمة المغربية الرباط، وهي تهدف إلى توثيق التعاون والتنسيق بين الدول العربية في مجال الطيران المدني وتطويره. 
س.ع
أ ش أ